ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال .. بن غفير يقتحم الأقصى

21/05/2023 الساعة 09:37 (بتوقيت القدس)

القدس - علم24 - اقتحم عشرات المستوطنين تقدمهم مايسمى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي النتطرف -إيتمار بن غفير، صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، وذلك بحماية مشددة ومكثفة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي واصلت فرض تقييدات على دخول الفلسطينيين إلى الأقصى .

وهذه هي المرة الثانية منذ توليه منصب وزارة الأمن القومي يقتحم بن غفير باحات المسجد الأقصى، حيث وصل في ساحات الصباح الباكر إلى ساحة البراق، وذلك بعد أن سمحت الأجهزة الأمنية باقتحام الأقصى .

وذكرت مصادر مقدسية؛ أن بن غفير اقتحم برفقة عدد كبير من الحرس وشرطة الاحتلال المسجد الأقصى، وذلك بالتزامن مع اقتحامه من قبل المستوطنين .

وانتشرت عناصر من شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة في ساحات الحرم، وقاموا بإبعاد الفلسطينيين عن مسار اقتحامات بن غفير والمستوطنين للمسجد الأقصى .

وخلال اقتحامه؛ ألقى المتطرف إيتمار بن غفير كلمة عنصرية من داخل المسجد الاقصى قال فيها:" تهديدات حماس لن تمنعنا من التواجد هنا، نحن أصحاب المنزل في الحرم القدسي وهذا ملكنا وليس لغيرنا، وهو مهم للجميع."

كما ركز في كلمته على تهويد الجليل والنقب وقال :" يجب أن نهتم بالجليل والنقب،القدس مهمة للغاية وهي ملكنا ونفسنا، وكذلك الجليل والنقب علينا الاهتمام بهما وتخصيص ميزانيات خاصة .."الجليل روحنا"..

من جهتها؛ أفادت دائرة الأوقاف بالقدس: أن عشرات المستوطنين اقتحموا منذ الصباح، المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية منه وقالة قبة الصخرة، قبل مغادرة الساحات من جهة باب السلسلة.