ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

بن غفير يهدد كل من يحاول عرقلة مسيرة الأعلام غداً والرئاسة: نحذر من تفجر الأوضاع

17/05/2023 الساعة 02:08 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - قال مايسمى بـِ وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف - إيتمار بن غفير بأنه "يجب التصدي والعمل على الحد من جميع "تهديدات الإرهابيين والبلطجية" وأي تهديدات استفزازية من أي نوع" .

جاء ذلك في تصريحات له قبيل بداية جلسة لتقييم الأوضاع عقدها لاستعراض ظروف "مسيرة الأعلام" التي ستنظم غداََ في القدس المحتلة .

وقال بن غفير: "السياسة القائمة هي السماح بحرية حركة اليهود بشكل كامل وضمان أمنهم في جميع أنحاء القدس" .

وأضاف: "بلا شك هناك من سيحاول تعطيل مسيرة الأعلام، ونحن لن نسمح بذلك" .

من جهته؛ حذر الناطق الرسمي باسم الرئاسة - نبيل أبو ردينة اليوم الأربعاء، حكومة الاحتلال الإسرائيلي من الإصرار على تنظيم مسيرة الأعلام الاستفزازية للمستوطنين في البلدة القديمة من مدينة القدس، المقررة يوم غدٍ الخميس، مؤكداََ؛ أنها لن تقود إلا إلى "التوتر وتفجير الأوضاع" .

وقال أبو ردينة في تصريح أبرزته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا): إن دعوات المتطرفين لاقتحام المسيرة للمسجد الأقصى المبارك "سيشعل المنطقة وستكون العواقب وخيمة لمثل هذه المحاولات، محملاً حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الذي سيؤدي إلى تفجير الأوضاع".

وأكد أن "شعبنا الفلسطيني وقيادته قادرون على حماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وستبقى القدس بمقدساتها عاصمة دولة فلسطين الابدية".

وأضاف: الإصرار على تنفيذ ما تسمى "مسيرة الأعلام" في البلدة القديمة من مدينة القدس يؤكد إذعان الحكومة الإسرائيلية للمتطرفين اليهود .

وطالب أبو ردينة: الإدارة الأميركية باتخاذ موقف واضح وصريح من هذه الاستفزازات الإسرائيلية، وتحويل اقوالها إلى أفعال، مشدداً على ان هذه السياسة ستعزز سياسة عدم الاستقرار .