ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

تفاصيل جديدة لعمليّة التسلّل إلى "غلاف غزة" التي أسفرت عن مقتل جنديّ إسرائيلي واستشهاد 3 مقاومين

06/06/2024 الساعة 03:40 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - أفاد تحقيق أولي لجيش الاحتلال الإسرائيلي في تسلّل مجموعة من المنطقة الحدودية برفح، فجر اليوم الخميس، بأن تسلّلها إلى "غلاف غزة"، بدأ عند الساعة الرابعة فجرا، عند المنطقة الواقعة بين كرم أبو سالم و"حوليت"، مشيراََ: إلى أن أفرادها، الذين استشهد 3 منهم كانوا مسلّحين بقذائف "آر بي جي".

في المقابل: أعلنت "كتائب القسام"، تنفيذ عملية تسلّل خلف خطوط قوات الاحتلال واختراق السياج الحدودي.

وقالت في بيان: "في عملية إنزال خلف الخطوط، تمكن مجاهدو القسام من اختراق السياج الزائل، ومهاجمة مقرّ قيادة فرقة العدو العاملة في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة".

وأعلن جيش الاحتلال، عصر اليوم، مقتل جنديّ بمعارك جنوبيّ غزة؛ وفي حين لم يشر إلى إلى واقعة مقتله، أفادت تقارير إسرائيلية بأنه قُتل "صباح اليوم، خلال تبادل إطلاق النار مع مسلّحي حماس على حدود قطاع غزة بالقرب من ’كيرم شالوم’"، في إشارة إلى أنه قُتل خلال العملية التي نفّذها عناصر "كتائب القسّام".

ووفق ما أوردت صحيفة "هآرتس"، فإنّ التحقيق الأوليّ يظهر أن أعضاء المجموعة عبروا إلى المنطقة العازلة، واقتربوا إلى مسافة مئات الأمتار من السياج الحدوديّ، الذي تقع خلفه المستوطنات الإسرائيلية في، وتمّ إطلاق النار عليهم قبل أن يتمكنوا من عبوره.

وأضافت أن المعدات التي عُثر عليها في سيارتهم، "تظهر أنهم كانوا يستعدون لمداهمة قاعدة عسكرية، أو إحدى المستوطنات".

وبحسب ماأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، عبر موقعها الإلكترونيّ "واينت"، فإن عناصر الجيش الذين "قاموا بتفتيش نقطة محددة على الحدود بتوجيه من مراقبات (الشريط الحدوديّ)، قد واجهوا (عناصر المجموعة) الذين أطلقوا النار عليهم من مسافة قصيرة".

وأضاف "واينت" أنه حينما ردّ عناصر جيش الاحتلال بإطلاق النار، حاول أعضاء المجموعة الانسحاب إلى قطاع غزة، فيما هاجمت طائرة تابعة لسلاح الجوّ الخلية وقتلت اثنين منها".

ولفت إلى أن شخصا آخر ضمن المجموعة، "قُتل بنيران دبابة بعد فترة وجيزة، بينما يحقق الجيش فيما حدث للمنفّذ الرابع".

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أنه تمّ القضاء على 3 أشخاص، في حين تمكّن رابع من الانسحاب إلى القطاع.

وتم إطلاق النار على أعضاء الخلية، وبدأ تبادل إطلاق النار، بعد رصدها، حيث استغلت المجموعة الضباب خلال محاولة التسلل، ولم يتم التعرف عليهم في بداية الحدث.

وأضافت: أن الجيش استقدم بعيد ذلك طائرة بدون طيّار، ودبابة "بدأت بمطاردة الخليّة، وتم القضاء عليهم على بعد 400 متر من السياج داخل قطاع غزة".

وأشارت: إلى أنه "لا يزال من غير الواضح ما حدث للمخرّب الرابع الذي يبدو أنه تمكن من الفرار"، مضيفةََ: أنّ المجموعة "كانت مسّلحة بقذائف ’آر بي جي’، وليس بالأسلحة الخفيفة فقط".

ولفتت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى أن الجيش "لا يزال يحقق في كيفية تمكن "الإرهابيين" من الاقتراب إلى هذا الحد من السياج والتسلل إلى الأراضي الإسرائيلية على الرغم من المنطقة العازلة التي يقيمها الجيش على حدود قطاع غزة".