ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

توقفت مباحثات التهدئة .. المقاومة تقصف "القدس" و "إسرائيل" تستخدم صاروخ دفاعي بـ "مليون دولار"

12/05/2023 الساعة 02:54 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة، طوال ساعات الليل وصباح اليوم الجمعة، فيما استأنفت المقاومة قصفها للمستوطنات، وأطلقت رشقة صاروخية بعيدة المدى وصلت مدينة القدس المحتلة .

ودوت صافرات الإنذار في مناطق واسعة في محيط مدينة القدس المحتلة، وفي المنطقة الاستيطانية "غوش عتصيون" .

ووفقا للتقارير فإن صافرات الإنذار التي دوت شمال وجنوب القدس، تزامنت مع سماع دوي انفجارات .

وبحسب جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ فإن صاروخين أطلقا من القطاع وتصدت لهما منظومة "داوود مقلاع"، و"القبة الحديدية"، بإسقاط كل منظومة منهما لصاروخ، مشيراََ؛ إلى أن ما سقط في بعض المناطق شظايا الصواريخ والمنظومات الدفاعية ولم تقع إصابات .

وكانت مصادر إسرائيلية ذكرت: أن صاروخًا على الأقل سقط في مستوطنة بات عاين في تجمع غوش عتصيون الاستيطاني قرب بيت لحم، فيما تصدت القبة لصاروخين آخرين قرب هار جيلو القريبة من القدس .

ومنظومة "مقلاع داوود" أو "العصا السحرية" يكلف الصاروخ الدفاعي الواحد منها مليون دولار، وهذه المرة الثانية التي تستخدم فيها بجولة القتال الحالية .

من جهتها؛ أعلنت "سرايا القدس" توجيه "ضربة صاروخية مركزة على مرحلتين تجاه القدس المحتلة وتل أبيب ومدن ومغتصبات العدو وذلك رداً على الاغتيالات واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني" .

وعقب إطلاق الصواريخ؛ أعلنت "إسرائيل" عن وقف مباحثات التهدئة بعد أن قصفت المقاومة الفلسطينية مدينة القدس المحتلة بالصواريخ .

ونقلت قناة ريشت كان العبرية عن مصدر سياسي رسمي قوله: إنه تم إبلاغ مصر بالتوقف عن المحادثات .

null