ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

جماعات الهيكل تحرض على إدخال القرابين للأقصى بالقوة والأب يوليو: نذير لانفجار خطير

30/03/2023 الساعة 07:15 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - نشرت جماعات الهيكل المتطرفة، مقطعا مصورًا لأحد قادتها الروحيين، يحرضّ فيه أنصاره لفرض "قربان الفصح" في المسجد الأقصى، بالقوة يوم الأربعاء القادم .

وفي تحدٍ خطير وغير مسبوق، تداولت  جماعات الهيكل على نطاق واسع مقطعاً مصوراً لأحد قادتها الروحيين الحاخام  ناتان تسفي برين، تحرض فيه جمهورها على فرض قربان الفصح بالقوة .

وتوّعد برين بقوله : "الأربعاء القادم ألف يهودي سوف يدخلون جبل الهيكل عبر باب السلسلة، ويقدمون قربان الفصح هناك. صدقوا، هذا ما سيحدث"

وتهدد الجماعات المتطرفة بأوسع اقتحام لباحات الأقصى؛ احتفالا بعيد الفصح، في ظل اتهامات لوزارة الأوقاف الأردنية بالتواطؤ مع الاحتلال في منع الاعتكاف با لمسجد .

وتعقيباََ على ذلك؛ قال رئيس دير الروم الملكيين الكاثوليك في رام الله - الأب عبد الله يوليو بأن "دعوات الجماعات اليهودية المتطرفة لشنّ عدوان في "أعياد الفصح" ضد المسجد الأقصى، نذير لانفجار خطير" .

وأضاف يوليو لمواقع صحفية؛ بأن الاقتحامات التي تنوي العصابات اليهودية تنفيذها بحق المسجد الأقصى، ورفع الاعلام وذبح القرابين في باحاته، "كل ذلك يسرّع من عملية الانفجار الكبير" 

وأكد بأن "القدس هي أساس القضية الفلسطينية، و"واجب الدفاع عنها بكل الطرق، وبذل الغالي والنفيس؛ لنكون بحق حارسا لها" داعياََ؛ للتصدي بـ"كل جدية على هذه الاعتداءات ، وبجميع الطرق التي تضمن تفعيل المقاومة الشعبية أو عبر المحافل الدولية" .

وحث "يوليو" على ضرورة طلب الحماية لشعبنا، ودعوة كل الأطراف الدولية للقيام بدورها في توفير الحماية لأبناء شعبنا .