ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

جيش الاحتلال يزعم: اقتحمنا مقر الأمن العام لـحماس في جباليا وعثرنا على خرائط ووسائل قتالية

05/12/2023 الساعة 04:01 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي - دانيال هغاري، اليوم الثلاثاء، إن "القوات البرية المتوغلة في غزة اقتحمت مقر الأمن العام التابع لحركة حماس في مدينة جباليا بشمال قطاع غزة".

وأضاف "هغاري" في بيان: أن "الجيش نفذ عملية مشتركة بالتعاون مع جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) داهم خلالها المقر" زاعماََ: أنه عثر بداخله على "وسائل قتالية وخرائط ووسائل مراقبة" .

كما زعم"هغاري" مهاجمة عشرات الأهداف الأخرى في غزة بمشاركة القوات البرية والبحرية والجوية، وأن "الجيش عثر خلال عملياته على عدد كبير من الصواريخ".

وفي بيان آخر: قال جيش الاحتلال إن "قواته نفذت أمس عمليات في مواقع لحركة حماس بعد استكمال تطويق مخيم جباليا ودمرت البنية التحتية للحركة في المنطقة".

وأضاف البيان: أن "الجيش" سيطر خلال العمليات على "مواقع عسكرية رئيسية كان يتم من خلالها تنفيذ الهجمات على قوات الجيش" مشيراََ؛ إلى أن القوات عثرت على أسلحة وقاذفات في مبان مدنية.

وتجددت الهجمات الإسرائيلية المكثفة في غزة منذ الجمعة الماضي، في أعقاب هُدن إنسانية استمرت أسبوعاََ وسمحت بإدخال مساعدات للقطاع وتبادل بعض المحتجزين لدى كل من الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس .