ads image
علم 24 346 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

حرب غزة بيومها الـ335|| شهداء وجرحى بقصف مناطق متفرقة بالقطاع .. حماس: لسنا بحاجة لمقترحات جديدة

05/09/2024 الساعة 07:48 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - تتواصل حرب غزة لليوم الـ335 على التوالي، حيث خلفت الحرب المدمرة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على عشرة آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

ميدانياََ: ارتقى 5 شهداء وأصيب آخرين إصابات جراء استهداف طائرات الاحتلال خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة؛ في حين ارتقى شهيد وأكثر من 10 إصابات في قصف جوي إسرائيلي استهدف منطقة المواصي في خانيونس جنوبي القطاع، كما استهدف القصف الجوي حي الشيخ رضوان في مدينة غزة.

على صعيد المفاوضات الرامية إلى وقف حرب غزة، قالت حركة حماس، فجر اليوم الخميس: "لسنا بحاجة إلى مقترحات جديدة، والمطلوب الآن هو الضغط على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته وإلزامهم بما تم التوافق عليه"، محذرة من الوقوع في شرك نتنياهو وألاعيبه، "والذي يستخدم المفاوضات لإطالة أمد العدوان على شعبنا". وأكدت الحركة أن قرار نتنياهو بعدم الانسحاب من محور صلاح الدين ( فيلادلفيا)، يهدف لإفشال التوصل لاتفاق. وذلك عقب الأحاديث عن مقترح أمريكي جديد قد يطرح كحل وسط بحلول الجمعة أو السبت .

في موازاة ذلك: نقلت "رويترز" عن مسؤول أميركي كبير قوله إن "مبادلة الرهائن بسجناء ومناطق انسحاب القوات الإسرائيلية لا تزال تعرقل التوصل لاتفاق بشأن غزة"، مضيفاً أن "هناك عملية مفاوضة محبطة مع حماس بشأن إبرام صفقة للرهائن مقابل سجناء ووقف إطلاق النار".

وأضاف المسؤول أنه "لا شيء في الاتفاق يذكر محور فيلادلفيا والخلاف هو على ما إذا كانت تلك المنطقة ستصنف منطقة ذات كثافة سكانية كبيرة ستنسحب منها إسرائيل". لافتاً إلى أن "المخاوف الأمنية الإسرائيلية ستحظى بالأولوية في تنفيذ أي اتفاق لوقف إطلاق النار".