ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

حرب غزة في يومها الـ104: حصيلة الشهداء ترتفع إلى 24,448 .. دخول مساعدات وأدوية إلى القطاع

18/01/2024 الساعة 09:48 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - ارتفعت حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ أكثر من 100 يوم، إلى 24448 شهيداََ و61504 مصابين منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023؛ وبينما دخلت الحرب اليوم الخميس يومها الـ104 تتزايد الحصيلة بشكل يومي من جراء القصف المتواصل للمنازل والمناطق المأهولة بالسكان والنازحين في أنحاء القطاع؛ وتزامناََ مع تلك الأوضاع يتواصل انقطاع الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة لليوم السابع على التوالي.

ففي رفح أقصى جنوب القطاع: أغارت طائرات الاحتلال على منزلاََ شرقي المحافظة أوقعت 19 شهيداََ وعدد من الإصابات.

وفي خانيونس: يتواصل القصف المدفعي في محيط مستشفى ناصر، كما تتواصل الاشتباكات الضارية بين المقاومين وقوات الاحتلال بعدة محاور لا سيما في جباليا شمالي القطاع.

وفي السياق: أعلنت قطر مساء الأربعاء دخول أدوية الأسرى الإسرائيليين المحتجَزين في غزة، والمساعدات إلى القطاع.

وقال وزير أمن الاحتلال - يوآف غالانت، الأربعاء إنه "إذا لم نفكّك قدرات حماس بشكل كامل فلن نتمكن من العيش في إسرائيل"، بينما ذكر رئيس أركان جيش الاحتلال - هرتسي هليفي، خلال تواجده في شمالي (البلاد) الأربعاء، إن "احتمالات الحرب في الشمال أعلى من ذي قبل"، مشيراََ: إلى أن احتمال الحرب في الأشهر المقبلة "أعلى بكثير".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء مقتل ضابط وجنديين في معارك قطاع غزة، بالإضافة إلى مقتل جندي آخر قال إنه "تعرض لحادث في وسط البلاد". وبذلك يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال المعلن عنه إلى 529 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، من بينهم 197 جنديا قتلوا منذ بدء العملية البرية في 27 من الشهر نفسه.