ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

حرب غزة في يومها الـ108: اشتباكات ضارية في مناطق متفرقة بغزة وشهداء وجرحى وغارات على خانيونس .. العملية البرية تتوسع

22/01/2024 الساعة 10:12 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - في اليوم الـ108 من الحرب الإسرائيلية على غزة، أعلنت وزارة الصحة في القطاع ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 25 ألفا و105 شهداء، و62 ألفا و681 مصابا، في وقت تشهد فيه مدن غزة وجباليا والمغازي وخان يونس اشتباكات ضارية بين المقاومة وجيش الاحتلال؛ مع توسيع الاحتلال اجتياحه البري في خانيونس تنفيذاََ لما هدده وزير دفاع الاحتلال - "غالانت" مساء أمس قائلاََ: "العملية في خانيونس ستتوسّع قريبا إلى أماكن أخرى .. الغبار سيغطي مناطق قطاع غزة حتى تحقيق كل أهدافنا".

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني تلقيه بلاغات بوجود شهداء ومصابين جراء قصف إسرائيلي استهدف مدرسة المواصي التي تؤوي نازحين غرب خان يونس، في ظل حملة شديدة يشنها جيش الاحتلال على مستشفيات ومراكز إيواء غرب خان يونس منذ فجر اليوم.

وأضاف: أن الاحتلال لم يمنحه الضوء الأخضر لإرسال سيارات الإسعاف إلى المدرسة.

من جانبه؛ قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن محاصرة قوات الاحتلال مقره في خان يونس تمنع مركبات الإسعاف من التحرك لإجلاء الجرحى.

ورصد الهلال الأحمر الفلسطيني وجود دبابات إسرائيلية قرب مستشفى الأمل، وأكد أنه فقد الاتصال كلياََ مع طواقمه في خان يونس.

واندلعت صباح اليوم اشتباكات متواصلة وقصف إسرائيلي في محيط مستشفى ناصر بخان يونس.

وشن الطيران الإسرائيلي، صباح وفجر الإثنين، سلسلة غارات على خانيونس، بينما جددت المدفعية الإسرائيلية قصفها المكثف للمربعات السكنية ومحيط مراكز الإيواء، ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الإصابات.

آخر التطورات :

20 شهيدا وصلوا إلى مجمع ناصر الطبي بخانيونس إثر قصف الاحتلال غرب خانيونس جنوبي قطاع غزة.

- شهداء بقصف استهدف مدرسة تؤوي نازحين بخانيونس، في ظل حملة شديدة يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مستشفيات ومراكز إيواء غرب خانيونس منذ فجر اليوم.

- تصاعد أعمدة الدخان جراء استمرار الغارات الإسرائيلية على المناطق الجنوبية الغربية لمدينة خانيونس.

-الهلال الأحمر: الاحتلال يحاول فصل خانيونس عن باقي المحافظات وقوات الاحتلال تفرض حصارا خانقا على مستشفى الأمل بخانيونس وتمنع طواقمه الطبية من التحرك.

الاحتلال يركز استهدافه على المنظومة الصحية في غزة ويحاول وقف مستشفيات خانيونس عن العمل ويحاول فصل محافظة خانيونس عن باقي المحافظات وتحويلها إلى منطقة معزولة .. الوضع الصحي في خانيونس كارثي والطواقم الطبية تعاني بسبب القصف المتعمد للمستشفيات.

- الجرافات الإسرائيلية تنفذ عمليات تجريف بمنطقة المقابر غربي خانيونس.

- عدد كبير من الشهداء والجرحى من النازحين غرب خانيونس جراء القصف الإسرائيلي

- 4 شهداء في جامعة الأقصى وشهيدة في الكلية الجامعية بخانيونس لم تتمكن طواقم الإسعاف من نقلهم جراء محاصرة القوات الإسرائيلية للمناطق المؤدية لشارع مستشفى ناصر.