ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

حرب غزة في يومها الـ116: قصف وغارات ومعارك ضارية في خانيونس

30/01/2024 الساعة 10:49 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - واصل طيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، ومع بداية اليوم الـ116 للحرب على غزة، غاراته على مناطق مختلفة في قطاع غزة، فيما جددت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية في المناطقة الوسطى ومحافظة خانيونس.

واستهدف القصف الإسرائيلي المربعات السكنية ومراكز الإيواء في محافظة خانيونس، ومحيط مستشفى الأمل المحاصر من قبل القوات الإسرائيلية التي أحكمت حصارها على مستشفى ناصر أيضا وتمنع حركة سيارات الإسعاف لإنقاذ الجرحى.

يأتي ذلك: فيما تشهد محاور التوغل في منطقة خانيونس معارك محتدمة، في وقت تخوض فصائل المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بمحاور عدة في خانيونس ومدينة غزة.

وارتكب جيش الاحتلال الاسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية 14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 215 شهيدا و300 مصابا، فيما وصل مجمل عدد ضحايا الحرب إلى 26637 شهيدا و65387 مصابا، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة بغزة.

وفي السياق: سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، عشرات الجثامين العائدة لشهداء غزيين عبر معبر كرم أبو سالم كان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد سرقها خلال توغله بمناطق متفرقة من القطاع، وصلت لاحقاََ إلى مستشفيات جنوبي قطاع غزة؛ فيما تم البدء بتجهيز مقبرة جماعية في مدينة رفح لدفن جثامين عشرات الشهداء (مجهولي الهوية).

آخر التطورات :

- طائرات الاحتلال تدمر مسجد عبد الله عزام في حي الصبرة

- عشرات الشهداء والجرحى بغارات استهدفت منازل في حي الصبرة

- سلسلة استهدافات متواصلة في محيط مستشفى الأمل

- شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على مخيم النصيرات وبيت لاهيا والأنحاء الغربية لمدينة خانيونس وحي الجنينة شرق رفح.