ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

حرب غزة في يومها الـ122: قصف وغارات على مناطق متفرقة بالقطاع ومجزرة جديدة بدير البلح

05/02/2024 الساعة 03:29 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، اليوم الإثنين، يومها الـ 122، حيث ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في دير البلح خلفت عشرات الشهداء والإصابات، فيما كثف الطيران الإسرائيلي غاراته على محافظة خانيونس التي تعرضت إلى قصف مدفعي شديد.

وواصل الطيران الإسرائيلي، استهداف المربعات السكنية في مناطق مختلف بالقطاع، ونسف المنازل في محافظة خانيونس، وقصف محيط مراكز الإيواء لدفع الفلسطينيين على النزوح باتجاه محافظة رفح التي تعرضت أيضا إلى سلسلة غارات استهدفت المناطق الحدودية مع مصر.

وتحتدم الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق من محاور التوغل في قطاع غزة، لا سيما غربي مدينة غزة، وفي خانيونس جنوبي القطاع التي تشهد معارك ضارية.

وارتكب جيش الاحتلال مجزرة جديدة في دير البلح، راح ضحيتها 30 شهيدا وعشرات الإصابات، حيث يزعم "الجيش" أن المدنية آمنة، حيث دعا الفلسطينيين إلى اللجوء ثم ارتكب فيها مجزرة.

وبحسب المكتب الحكومي في قطاع غزة، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب حتى الآن 2325 مجزرة بحق المدنيين جرى توثيقها خلال الأربعة شهور الماضية، ما أدى إلى استشهاد 34 ألفا و238 فلسطينياً، وصل منهم 27 ألفا و238 إلى المستشفيات، حيث اعتبر الباقون في عداد المفقودين، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 66 ألفا و630 مصابا منذ بدء الحرب.

آخر التطورات :

- الأونروا: قافلة مواد غذائية في غزة تعرضت لنيران إسرائيلية من البحر