ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

حرب غزة في يومها الـ164: قوات الاحتلال تهاجم مجمع الشفاء الطبي وتحاصر المرضى والنازحين وتعتقل عدداََ منهم

18/03/2024 الساعة 09:55 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - هاجم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، مجمع الشفاء الطبي(مجدداََ) في مدينة غزة، فيما واصل باليوم الـ 164 للحرب على غزة، استهداف المدنيين والنازحين في مناطق مختلفة بقطاع غزة عبر شن غارات مكثفة على المناطق المأهولة وقصف المربعات السكنية.

وحاصرت قوات الاحتلال آلاف النازحين والمرضى والطواقم الطبية والصحافيين داخل مجمع الشفاء، في وقت شرعت أعداد كبيرة من العائلات بالنزوح من المجمع، هرباََ من نيران جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ فيما أفادت مصادر محلية بأن: قوات الاحتلال تطلب من النساء التوجه إلى دير البلح عبر شارع الرشيد أو إلى رفح .

كما قالت مصادر للتلفزيون العربي من داخل مجمع الشفاء الطبي بأن أكثر من 40 غارة إسرائيلية استهدفت مجمع الشفاء الطبي فيما تواصل قوات الاحتلال عمليات التجريف داخل المجمع. لافتة: بأن أكثر من 30 ألف نازح داخل المجمع حياتهم في خطر بالإضافة لأكثر من 5 آلاف جريح كذلك خطر جراء القصف وانقطاع الكهرباء.

من جهته: أعلن جيش الاحتلال: السيطرة على مجمع الشفاء الطبي، ومحاصرة المرضى وجميع من تواجد من النازحين، حيث يتم مطالبتهم الخروج من الأقسام المختلفة. فيما أشار إلى اعتقال نحو 80 شخصاََ من داخل المجمع.

كما قال المتحدث باسم جيش الاحتلال زاعماََ: لقوات حالياً تقوم بعملية مُركّزة في مستشفى الشفاء في أعقاب معلومات استخباراتية حول وجود مسؤولين كبار في حماس.

وأكدت وزارة الصحة بغزة: ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى داخل مجمع الشفاء في غزة، بالإضافة لحالات الاختناق بعد نشوب حريق على بوابة المجمع بفعل الغارات الإسرائيلية؛ فيما تعجز الطواقم الطبية على إنقاذ المصابين بسبب كثافة النيران واستهداف قوات الاحتلال كل من يقترب من النوافذ.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 92 شهيدا و130 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية إلى 31645 شهيدا و73676 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.