ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

حرب غزة في يومها الـ196: قصف متواصل وانعدام للخدمات الصحية شمالي القطاع .. المقاومة تقصف عسقلان

19/04/2024 الساعة 04:02 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق عدة في قطاع غزة في اليوم الـ196 لحربه على القطاع، في وقت استخدمت الولايات المتحدة الأميركية في مجلس الأمن الدولي، أمس الخميس، حق النقض (الفيتو) لمنع صدور قرار يفتح الباب أمام منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأفاد مراسلنا بمدينة غزة بأن "ليلة صعبة مرت على مناطق عدة بمدينة غزة وشمالها وخاصة شمالي مخيم الشاطئ وبلدة بيت لاهيا وغيرها، اضطر فيها المواطنون بأطفالهم ونسائهم باللجوء لساعات طويلة إلى ساحات مفتوحة في ظل أجواء باردة بمراكز الإيواء القريبة بعد أن طلب الاحتلال إخلاء مربعات سكنية بأكملها تمهيداََ لقصف عدة منازل إلا أنه في النهاية لم تتم أي عملية قصف في صورة جديدة من عمليات الاحتلال هدفها ارهاب المواطنين وارباكهم" .

من جهتها: صرحت وزارة الصحة الفلسطينية أن أكثر من 730 ألف مواطن في غزة وشمالها يعانون انعدام الخدمات الصحية الحقيقية، واتهمت الاحتلال الإسرائيلي بتعمّد تدمير المنظومة الصحية في قطاع غزة، في حين عُثر على نحو 30 شهيدا في مقبرتين بساحة مجمع الشفاء الطبي، بينهم جثامين نساء ومسنين، ولم يُعرف مصير نحو ألف شخص كانوا داخل المجمع.

وفي سياق متصل: دوت صفارات الإنذار في مدينة عسقلان المحتلة، مساء الخميس، لأول مرة منذ نحو شهرين.

وأعلنت سرايا القدس أنها قصفت "عسقلان" و"سديروت" ومستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية ردا على جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.