ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

حكومة الاحتلال تقرر إغلاق مكاتب قناة الجزيرة في الداخل المحتل والآخيرة تعقب

05/05/2024 الساعة 06:05 (بتوقيت القدس)

الداخل المحتل - علم24 - قرر مجلس وزراء حكومة الاحتلال، اليوم الأحد، إغلاق مكاتب قناة الجزيرة في الداخل المحتل.

وأعلنت مصادر صحفية إسرائيلية: أن مجلس وزراء حكومة الاحتلال صادق بالإجماع، على إغلاق قناتي الجزيرة والجزيرة بالإنجليزية في أراضي الـ48، على أن يدخل القرار حيز التنفيذ على الفور.

وعقب القرار: بدأ الاحتلال إجراءاته قبل الحصول على موافقة قاض كما ينص "القانون" حيث اقتحمت شرطة الاحتلال مكان تواجد طاقم قناة الجزيرة في فندق الإمباسدور في الشيخ جراح ومصادر مراقبو وزارة الاتصالات معدات القناة .

من جهتها: قالت شبكة الجزيرة تعقيباََ على القرار: إن: حكومة نتنياهو قررت بخطوة ممعنة بالتضليل والافتراء التصديق على أمر إغلاق مكاتب الجزيرة "بإسرائيل".

وأضافت: "من المفارقة أن تغلق حكومة الاحتلال مكاتب الجزيرة بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة

وتابعت القناة: "ندين ونستنكر هذا الفعل الإجرامي الإسرائيلي المتعدي على حقوق الإنسان في الوصول إلى المعلومات ونؤكد حقنا في استمرار تقديم خدماتنا للجمهور عبر العالم وهو ما تكفله المواثيق الدولية؛ كما نجدد نفينا القاطع لادعاءات "إسرائيل" الواهية بشأن خرقنا الأطر المهنية الضابطة للعمل الإعلامي ونؤكد التزامنا الثابت بالقيم الواردة في ميثاقنا للشرف المهني".

-وأشارت: إلى أن قمع "إسرائيل" للصحافة الحرة للتستر على جرائمها بقتل الصحفيين واعتقالهم لم يثننا عن أداء واجبنا وهناك أكثر من 140 صحفيا فلسطينيا استشهدوا في سبيل الحقيقة منذ بداية الحرب على غزة. داعية: المؤسسات الإعلامية والحقوقية لإدانة تعديات سلطات "إسرائيل" المتكررة على الصحافة والصحفيين