ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

حكومة نتنياهو تصادق على بناء مستوطنة بغلاف غزة وحماس ترد عبر "علم24"

05/02/2023 الساعة 08:55 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - قررت حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو خلال جلستها الأسبوعية، اليوم الأحد، الموافقة على بناء مستوطنة جديدة في منطقة غلاف غزة .

وقال نتنياهو: " قررنا اليوم مع وزير البناء والإسكان في الحكومة يتسحاق غولدكنوبف بناء مستوطنة جديدة في غلاف غزة، نحن في لحظة تاريخية، لأننا نواصل تعزيز الاستيطان في غلاف غزة كرد مناسب على الإرهاب" .

وأضاف: "إقامة المستوطنة دليل إضافي على حصانة غلاف غزة وقوة إسرائيل"، معرباً عن "فخره ببناء أرض إسرائيل وتعزيز الاستيطان في جميع أنحاء البلاد" .

وفي ذات السياق؛ عقب عبد اللطيف القانوع - المتحدث باسم حركة حماس في قطاع غزة، في حديث خاص مع وكالة "علم24" قائلاً: "موافقة الحكومة الصهيونية على بناء مستوطنة في منطقة غلاف غزة يأتي في إطار السياسة الفاشية التي تنتهجها الحكومة في استهداف أرضنا الفلسطينية وتهويدها وتغيير معالمها وارتفاع وتيرة الاستيطان والمستوطنين" .

وأضاف: إن "بناء أي مستوطنة على أراضينا، وفي غلاف غزة تحديداً  لايمكن أن يمنح الاحتلال أي شرعية على ارضنا، وسيبقى شعبنا الفلسطيني متشبت بأرضه ويدافع عن حقوقه حتى نيلها، وحتى استرداد أرضه المحتلة" .

وأكد القانوع؛ بأن" بناء المستوطنة لايمكن أن يمنح قطعان المستوطنين بالغلاف الأمن، بل سيكون كل غلاف غزة وكل قطعان المستوطنين أينما حلوا في مرمى ضربات المقاومة الفلسطينية