ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

حماس تُعقب .. قناة عبرية تكشف لأول مرة تفاصيل هامة جرت خلال عدوان 2014 بغزة .. جيش الاحتلال قتل جنوده بيده

19/04/2023 الساعة 05:56 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - كشفت القناة 12 العبرية ولأول مرة تفاصيل هامة، جرت خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014، حاولت كتائب الشهيد عز الدين القسام خلالها أسر عدد من جنود الاحتلال .

وفي التفاصيل؛ أفادت القناة العبرية في وقت متأخر من ليلة الأربعاء؛ بأن: 12 مقاتلاََ من كتائب القسام كانوا يرتدون زياََ عسكرياََ مشابهاََ لزي الجيش (الإسرائيلي)، تمكنوا من اجتياز الحدود في اليوم العاشر من حرب 2014 في تمام 5:30 صباحاً إلى منطقة بين نيرعم ومستوطنة سديروت على مقربة 700 متر من المستوطنة .

وتابعت: أنهم استهدفوا جيباََ عسكرياََ بقذيفة آر بي جي في تمام الساعة الساعة 6:36 وحاولوا اختطاف جنود - وقتل خلال العملية 4 ضباط من الجيش وسرعان ما تم تفعيل ما يسمى بإجراء "حنيبعل" الذي يقضي بقتل الجنود فوراََ حال تعرضهم للأسر .

من جهته؛ وتعقيباََ على ماكُشف، قال الناطق بإسم حركة حماس - حازم قاسم فجر اليوم الأربعاء أن: ما كشفته وسائل إعلام صهيونية من بعض تفاصيل إحدى عمليات كتائب القسام بالانزال خلف خطوط العدو الصهيوني في معركة العصف المأكول يشكل جزءاً بسيطاً من البطولة والبسالة التي تحلى بها مقاتلي القسام، وقدرتهم على إرباك جيش الاحتلال، وخداع كل منظومته الأمنية، وامتلاك القسام عبر استخباراته معلومات دقيقة عن العدو أثناء المعركة .

وأضاف: تفاصيل هذه العملية يؤكد أن قضية الأسرى تشكل محوراً مركزياً في المسار العملياتي أثناء المعارك التي تخوضها كتائب القسام ، وأن تحرير الأسرى يشكل اولوية عملية لقيادة القسام .