ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

حماس للاحتلال: لن ينال "أسراك" حريتهم حتى ينال أسرانا الحرية ولدى المقاومة مايرغمك للاستجابة لمطالبها

17/04/2023 الساعة 03:10 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - أحيا الفلسطينيون وأهالي الأسرى في قطاع غزة، اليوم الاثنين، فعاليات يوم الأسير الفلسطيني، بمشاركة واسعة من قبل الفصائل الفلسطينية، والمؤسسات الحقوقية ومؤسسات الأسرى .

واحتشد المواطنون وسط مدينة غزة، رافعين صور الأسرى بسجون الاحتلال، ورددوا الأناشيد الوطنية التي تدعم صمود الأسرى وسط هتافات مطالبة بحريتهم .

من جهته؛ وجه القيادي بحركة حماس - إسماعيل رضوان رسالته للأسرى من خلال مراسل "علم24" قائلاََ: "نقول لأسرانا الأبطال بأن قضيتكم تقف على سلم أولويات المقاومة، ولن يهدأ لنا بال حتى نيل حريتكم" .

وأضاف محذراََ: "كما نحذر الاحتلال من مغبة مواصة عدوانه على أسرانا الأبطال ونقول له: لن ينال "أسراك" الحرية حتى ينال أسرانا الأبطال حريتهم . مؤكداََ؛ بأن المقـاومة قادرة على إرغام إرغام هذا الاحتلال الصهيوني ليستجيب لمطالبها بقضية الأسرى .

وأشار "رضوان" بأن: "يوم الأسير الفلسطيني يتزامن مع ذكرى استشهاد أسد المقاومة - عبدالعزيز الرنتيسي الذي حمل هم هذه القضية وكان يسعى تجاه تحريرهم على الدوام، كما يتزامن مع استشهاد القائد أبو جهاد ليؤكد على أن مسار الشهداء والأسرى هم درع للأقصى، فالأسرى درع للمسرى ونحن ماضون حتى نيل حريتهم" . 

 

من جانبه؛ قال بهاء المدهون - وكيل وزارة شؤون الاسرى والمحررين بقطاع غزة لـِ"علم24" بأن رسالة هذه الجماهير الحاشدة اليوم هي عهد ووفاء للأسرى إذ نقول لهم: "أنتم في بؤرة اهتمام الشعب الفلسطيني" .

وأضاف: "كما هي رسالة واضحة للمقاومة الفلسطينية بأن رفقاء الدرب والسلاح الذين اعتقلوا وهم يدافعون عن هذه الأرض الطيبة وهذا الشعب الصابر، ينتظرون منكم وهي أمانة ثقيلة، بأن يعينكم الله أن تنفذوا صفقة قريبة يكونوا بها أحرار كرماء بيننا إن شاء الله" .

وفي السياق؛ طالب القيادي في حركة المبادرة الوطنية - نبيل دياب: المؤسسات القانونية والحقوقية والإنسانية أن "تقف عند حدود مسؤولياتها للضغط على الاحتلال كي يرفع قبضته الغليظة عن أعناق أسرانا الذين يواجهون سلطاََ وبطشاََ وتنكيلاََ وفاشية من قبل الأرعن بن غفير" .

وأضاف لمراسل "علم24" : كما نؤكد بأن؛ الوفاء للأسرى يأتي من خلال تحقيق الوحدة الوطنية والالتفاف حول قضيتهم العادلة، إذ لايجوز أن يترك مايزيد عن 5 آلاف أسير وأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي من بينهم مرضى، وأطفال، ونساء يعانون العزل الانفرادي والاهمال الطبي . لافتاََ؛ بأن: كل جرائم الاحتلال بحق الأسرى يجب أن تنتهي ويجب أن يطلق سراح أسرانا البواسل دون قيد او شرط .