ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

خبير أمني: حادثة مجدو كانت البداية

06/04/2023 الساعة 05:43 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - أكد اللواء المتقاعد والخبير الأمني الفلسطيني بقطاع غزة - محمد لافي بأن: "حادثة مجدّو كانت بداية استراتيجية جديدة" .

وفي تعقيب له على إطلاق الصواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه الجليل المحتل، اليوم، قال "لافي": ما يجري حالياً من تفعيل للجبهة الشمالية يؤكد استمرار الفشل الأمني الإسرائيلي الذي ظهر جلياً عقب انفجار مجدو، منتصف الشهر الماضي، والذي أشار بشكل واضح إلى تغيير في استراتيجية المقاومة الفلسطينية بما باتت تمتلكه من أدوات وقدرات جديدة، وهي جبهة تتضافر مع جبهة غزة والضفة لتصبّ جميعها في خدمة مركز الصراع "القدس" .

وفي وقت سابق من اليوم الخميس؛ أكد ناطق عسكري إسرائيلي، بأنه تم إطلاق 34 صاروخًا من جنوب لبنان، تم اعتراض 25 منهم، و5 سقطوا في مناطق متفرقة .

ووفقًا لموقع واي نت العبري؛ فإن القصف أصاب 4 "مواطنين" اثنان بشظايا طفيفة وحالتان بالهلع، كما تسبب القصف بأضرار وحرائق تم السيطرة عليها .

وفي السياق؛ قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي إغلاق المجال الجوي شمال فلسطين المحتلة، كما سيعقد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو اجتماعاً أمنياً بحضور وزير جيشه يؤاف غالانت، فيما أكد الإعلام العبري بأن الكابنيت سيعقد جلسة خاصة مساء اليوم، للنقاش حول ماجرى .