ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

سموتريتش يدعم "محو حوارة" وحماس: عنصرية الاحتلال تجاوزت كل الحدود

01/03/2023 الساعة 06:55 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - أكد بتسلئيل سموتريتش وزير المالية الإسرائيلية المتطرف، مساء اليوم الأربعاء، بأنه يدعم "محو حوارة" ولكن من خلال "الدولة" وليس المستوطنين .

وأشار سموتريتش في مؤتمر صحيفة ذا ماركر الاقتصادية، إلى أنه غير نادم على الإعجاب بتغريدة نائب رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة الغربية، حول دعوته إلى "محو حوارة" بعد وقت قصير من هجمات المستوطنين في البلدة.

وقال سموتريتش، إنه يدعم مثل هذه الخطوة من خلال الجيش الإسرائيلي، وأنه لا يمكن للمستوطنين أن يأخذوا القانون بأيديهم. وفق تعبيره .

من جهتها؛ اعتبرت حركة "حماس" أن مطالبة وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش بـ "محو بلدة حوارة عن الأرض"ـ، مؤشر خطير على مستوى الإجرام والتحريض العلني لارتكاب مليشيا المستوطنين المزيد من المجازر بحق الشعبالفلسطيني بغطاء رسمي من حكومة الاحتلال .

وقال عبداللطيف القانوع الناطق باسم "حماس" في تصريح صحفي له اليوم الأربعاء: "️سيقابل شعبنا الفلسطيني وشبابنا الثائر هذه المطالبة الصهيونية بمزيد من الوحدة والمقاومة المشروعة ضد الاحتلال".

وأضاف القانوع: هذا يستدعي أيضاً تدخلاً دولياً عاجلاً للجم تطرف وعنف الاحتلال ومحاسبة قادته على جرائمهم وعنصريتهم التي تجاوزت كل حدود. كما قال .