ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

"سموتريتش" يطالب بتعهد أمريكي علني باستئناف الحرب واجتياح رفح بعد إتمام صفقة تبادل أسرى .. نتنياهو: لايوجد قوة بالعالم ستوقفنا عن ذلك

09/04/2024 الساعة 03:16 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - يطالب وزير مالية الاحتلال المتطرف - بتسلئيل سموتريتش، بتعهد علني من قبل إدارة الرئيس الأميركي - جو بايدن، أنه سيكون باستطاعة "إسرائيل" اجتياح رفح واستئناف حربها المتواصلة على قطاع غزة منذ 186 يوماََ، في النهاية الهدنة التي يحددها اتفاق وقف مؤقت لإطلاق النار لتبادل الأسرى مع حركة حماس.

جاء ذلك بحسب ما أفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان 11" اليوم الثلاثاء، علماََ بأن المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون الخارجية والأمنية سيجتمع اليوم لمناقشة التطورات التي طرأت على المحادثات التي قادها الوسطاء في الأيام الأخيرة واستضافتها القاهرة، في محاولة للتوصل إلى هدنة خلال العيد.

كما يطالب "سموتريتش" بعد السماح بعودة النازحين من جنوبي قطاع غزة إلى مناطقهم شمالي القطاع المحاصر، دون خضوعهم لرقابة الاحتلال، فيما يدفع الوسطاء نحو اتفاق ينص على وقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع، والإفراج عن 42 أسيرا إسرائيلياََ مقابل تحرير 800 - 900 أسير من سجون الاحتلال.

من ناحيتها: نقلت صحيفة إسرائيل هيوم عن نتنياهو، ظهر اليوم الثلاثاء، قوله: "سنكمل القضاء على كتائب حماس بما في ذلك في رفح ولا توجد قوة في العالم توقفنا".