ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

شهداء وجرحى إثر قصف إسرائيليّ لمناطق متفرّقة بغزّة: المصادقة على إدخال مساعدات من معبر كرم أبو سالم

15/12/2023 الساعة 04:41 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - استُشهد وأصيب العشرات، اليوم الجمعة، في غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرّقة في غزة، بينها خانيونس ورفح، جنوبي القطاع، فيما احتدمت المعارك البرية في اليوم السبعين للحرب على غزة بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة محاور، وسط الغارات والقصف المدفعي على مناطق متفرقة من القطاع.

من جهته؛ أعلن جيش الاحتلال مقتل جنديّ إضافي في اشتباكات بجنوبي غزة اليوم، مشيراََ: إلى أنه قائد دبابة ومن قوات الاحتياط، ليصل بذلك عدد قتلاه من الجنود والضباط منذ بدء الحرب إلى 450، وذلك بعد أن كان قد أعلن صباح اليوم مقتل جندي من سلاح الهندسة بلواء "غولاني"، وإصابة ضابطين وجنديين آخرين في المعارك جنوبي القطاع. وبالإضافة إلى ذلك؛ أعلن الجيش أنه استعاد 3 جثث لقتلى، اثنان منهم جنود.

كما أعلن أنه "استكمل هجومًا على البنى التحتية التي تستخدمها حماس، والمتمركزة في المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر"، مشيراََ: إلى "تدمير مواقع عسكرية، ونقاط حراسة، ونقاط مراقبة، ومستودعات أسلحة، وغرف قيادة وسيطرة تابعة لحماس"، تقع في المنطقة الحدودية.

وصادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) من خلال استفتاء هاتفي، اليوم، على إدخال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة من معبر كرم أبو سالم. وقيل لأعضاء الكابينيت إنه "توجد ضرورة أمنية للالتزام بعدد الشاحنات المحملة بالمساعدات التي ستدخل، وهذا يتجاوز ما يمكن أن يحتويه معبر رفح. ويوجد إلحاح أمني بالموافقة على الخطة المذكورة"

وارتفع عدد الشهداء جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي ولغاية الليلة الماضية إلى 18 ألفا و787 شهيدا و50 ألفا و897 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة في حصيلة غير نهائية، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.