ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

صور|| تشييع جثماني الشهيدين القادة "غالي" في خانيونس وذويهم: نفتخر بهم

11/05/2023 الساعة 12:52 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - شيعت جماهير فلسطينية غفيرة، ظهر اليوم الخميس جثمان الشهيد القيادي في سرايا القدس - علي غالي وشقيقه - محمود غالي، اللذان استشهدا في غارة إسرائيلية استهدف شقتهما السكنية في مدينة حماس بمحافظة خانيونس فجر اليوم .

وانطلق موكب التشييع؛ من مستشفى ناصر الطبي بخانيونس باتجاه منزل عائلة الشهداء، حيث ألقى ذويهم نظرة الوداع الأخيرة عليهم قبل أن يواروا الثرى في المقبرة .

من جهتها؛ قالت إبنة الشهيد - علي غالي لمراسل "علم24" بأن استشهاد والدها هو فخر لها وللعائلة وذلك لأن "جميعنا في هذه الأرض المحتلة مقاومون ولا نملك إلا خياران لا ثالث لهما إما "النصر أو الشهادة" .

وأضافت: "أجيال تلحقها أجيال نكبر على حب هذه الأرض ولا مانع أن نستشهد من أجلها ومن أجل استردادها من المحتل الغاصب" .

وتابعت بإبتسامة ترافقها دموع الفراق: "إحنا أصحاب حق وكلنا فدا فلسطين" مستهجنة؛ من الصمت العربي والإسلامي والدولي إزاء همجية الاحتلال بحق الفلسطينيين والذي كان أخرها العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة قائلة: "كلهم مكممين .. عند فلسطين ببطلوا يسمعوا" .. "حسبنا الله ونعم الوكيل" .

من جهتها؛ قالت والدة الشهيدين لـِ"علم24" بأنها تفخر بأبنائها القادة، لافتة؛ بأنها كانت تتوقع استشهادهم في أي لحظة .

وأضافت: "أولادي كل الناس بتحبهم، كل الناس بكوا عليهم الغريب والقريب، حنونين، بحبوا كل الناس وكل الناس بتحبهم" .

وتابعت: "الحمدلله على نعمة الشهادة .. فالشهيد له منزلة عند ربه، هم السابقون ونحن الاحقون" .

وبصوت يملؤه القوة قالت والدة الشهداء: "الشعب الفلسطيني لايموت ولاينتهي، إن إغتالوا واحداََ يخرج له عشرة، وإن إغتالوا العشرة يخرج له الآلاف فنحن أصحاب الحق" .