ads image
علم 24 348 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

صور|| فلسطينيون في مناطق متفرقة بالضفة والقدس وغزة يلبون نداء "عرين الأسود"

24/02/2023 الساعة 01:02 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - تجمع المئات من المواطنين الفلسطينيين في وقت متأخر من مساء اليوم الخميس، في الشوارع والميادين ومدن وبلدات عدة بالضفة الغربية المحتلة والقدس وصولاً لقطاع غزة، وذلك تلبية وإستجابة للنداء الذي أطلقته مجموعة "عرين الأسود" .

وتخلل انتشار المواطنين اللذين رفعوا العلم الفلسطيني وعلم مجموعات العرين؛ تكبيرات وهتافات مؤيدة للعرين وللمقاومة وداعمة لها ولنضالها ضد الاحتلال الاسرائيلي .

ففي غزة، تجمع مئات المواطنين تلبية لنداء العرين، من بيت حانون شمالاً لمدينة رفح جنوباً وأطلقوا التكبيرات والهتافات الداعمة للمقاومة .

وفي القدس؛ جابت مسيرة حاشدة في مخيم قلنديا، وشعفاط، وبلدة عناتا والطور وسلوان، وفي شوارع كفر عقب، وبلدة الرام شمال العاصمة المحتلة استجابة لنداء العرين .

كما اندلعت مواجهات ضد قوات الاحتلال في راس العامود، وفي بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة .

وفي الضفة؛ تجمهر المواطنين على متفرقات الطرق في جنين، أريحا، رام الله وأطلقوا التكبيرات .

كما انطلقت مسيرة حاشدة من نابلس الجريحة تلبية لنداء عرين الأسود، شارك فيها عدد من عائلات الشهداء منهم والدة الشهيــد جاسر قنعير، أحد الذين ارتقوا في العدوان الأخير على المدينة .

وفي السياق؛ أطلقت مساجد مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين في بيروت تكبيرات، تلبية لنداء عرين الأسود .

وكانت "عرين الأسود" وهي مجموعة تقاوم الاحتلال، دعت مساء اليوم الخميس، الفلسطينيين للخروج على أسطح المنازل في تمام الساعة 12:00 بعد منتصف الليل، وإطلاق التكبيرات، كما ودعت العرين لإحياء صلاة الفجر في مسجد النصر بنابلس، للدعاء والترحم على الشهداء الـ11 اللذين ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في عدوانها على مدينة نابلس الأربعاء الماضي .