ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

طولكرم: تشييع مهيب لجثمان الشهيد أمير أبو خديجة "صاحب الرد السريع"

23/03/2023 الساعة 02:14 (بتوقيت القدس)

طولكرم - علم24 - شيعت جماهير غفيرة واسعة ظهر اليوم الخميس، الشهيد المقاوم أمير عماد أبو خديجة (25 عاماً)، والذي ارتقى خلال اشتباك مع قوات الاحتلال في عزبة شوفة جنوب شرق طولكرم، صباح اليوم (أول أيام شهر رمضان المبارك) .

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى ثابت ثابت باتجاه مسقط رأسه بقرية عزبة شوفة لالقاء نظرة الوداع الأخيرة، وأداء صلاة الجنازة على جثمانه قبل أن يوارى الثرى .

وخلال التشييع، هتفت الجماهير بعبارات منددة بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، وعبارات أخرى مؤيدة للمقاومة ومطالبة بالانتقام لدماء الشهداء، منها: "بالروح بالدم نفديك يا شهيد"، وتوشح جثمان الشهيد أبو خديجة بعلم فلسطين .

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية؛ أعلنت صباح اليوم، عن استشهاد أبو خديجة برصاص قوات الاحتلال خلال عدوانها على طولكرم، مشيرة؛ بأنه وصل إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت مصاباً برصاص في الرأس أدى إلى تهتك كامل في الجمجمة وخروج للدماغ، ورصاص في الأطراف السفلية .

وعرف عن الشهيد - أمير أبو خديجة بأنه قائد ومؤسس كتيبة طولكرم "الرد السريع" التي تقارع الاحتلال وتتصدى لاقتحاماته المتكررة بمناطق الضفة الغربية المحتلة .