ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

غزة تستقبل رمضان على وقع الحرب: حصيلة الشهداء ترتفع إلى 31112

11/03/2024 الساعة 10:24 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - استقبل أهالي قطاع غزة المحاصر، اليوم الإثنين، شهر رمضان المبارك على وقع الحرب المتواصلة منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023، وذلك مع تفاقم الجوع الذي بلغ مستويات قياسية في مختلف أنحاء القطاع وخاصة في مناطق الشمال، وسط الدمار الشامل الذي طاول البنية التحتية والأحياء السكنية.

وبالتزامن مع موعد السحور: شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات على مناطق متفرقة في القطاع، وكثفت الغارات على منطقة خربة العدس شرقي مدينة رفح ومخيم النصيرات وسط القطاع.

واستشهد العشرات وأصيب المئات بجروح متفاوتة، وذلك جراء القصف المكثف للطيران الحربي والقصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة، في اليوم الـ 157 من الحرب الإسرائيلية على غزة.

وارتكب جيش الاحتلال مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 67 شهيدا و106 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبذلك ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 31112 شهيدا و72760 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، على ما أفادت وزارة الصحة بغزة، اليوم الإثنين.

وفي السياق: سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية اليوم،، بالنشر عن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف ليلة السبت - الأحد الماضية "هدفا" في مخيم النصيرات، بإدعاء "وجود معلومات استخباراتية" حول تواجد قائد نائب الذراع العسكري لحركة حماس - مروان عيسى، في المكان. لكن تقارير فلسطينية أفادت باستشهاد 5 مدنيين فلسطينيين وإصابة 9 آخرين في هذه الغارة. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن "الجيش" يحقق في ما إذا تم اغتيال عيسى في هذه الغارة.