ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

غزة: حصيلة الحرب ترتفع إلى 23,357 شهيداََ .. مجزرة جديدة بدير البلح

10/01/2024 الساعة 05:11 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - ارتفعت حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة إلى 23,357 شهيدا بينما الجرحى إلى 59,410 منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي؛ وفقا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة اليوم الأربعاء.

وارتكب الاحتلال 14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 147 شهيدا و243 مصابا وصلوا إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ومساء الأربعاء: ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديد إذ استهدف طيرانه مبنى بالقرب من مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع راح ضحيته 40 شهيداََ وجريحاً بينهم الصحفي أحمد بدير .

وعقب الإعلام الحكومي بغزة على تلك المجزرة قائلاََ: الاحتلال "الإسرائيلي" يضلل الرأي العام ويقصف منزلاً مأهولاً ملاصقاً لمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح بعد أن قال عنها منطقة آمنة ويقتل ويصيب 40 شهيداً وجريحاً.

وأضاف: استمراراً لحالة التضليل والكذب التي يمارسها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" على الرأي العام، فقد قام بقصف منزلاً مأهولاً مُلاصقاً لمستشفى شهداء الأقصى في منطقة دير البلح بعد أن قال عنها منطقة آمنة عبر بياناته الكاذبة.

وتابع: القصف أدى إلى ارتقاء أكثر من 40 شهيداً وجريحاً وخاصة بين صفوف النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى، مما يؤكد أنه لا يوجد مكاناً آمناً في قطاع غزة كما يدعي ويزعم الاحتلال "الإسرائيلي".

ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اليوم يومها الـ96، حيث واصل الطيران الإسرائيلي غاراته على مناطق متفرقة بالقطاع، فيما واصلت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية.

يأتي ذلك: فيما تشهد مناطق متفرقة من القطاع معارك ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلية خاصة في شمالي ووسط القطاع، فيما تستمر الاشتباكات المسلحة في مختلف محاور التوغل.

إلى ذلك: أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، مقتل جندي وإصابة آخر في معارك في قطاع غزة، علما أنه أعلن، الثلاثاء، مقتل 9 ضباط وجنود ليبلغ عدد قتلاه المعلن 520 منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في 7 تشرين الأول /أكتوبر 2023.