ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

فصائل فلسطينية تبارك عملية القدس: رد طبيعي على جرائم الاحتلال

27/01/2023 الساعة 10:08 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - باركت فصائل فلسطينية العملية البطولية في القدس باعتبارها رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال وأخرها مجزرة الاحتلال في جنين صباح أمس .

وقال الناطق باسم حركة حماس - عبد اللطيف القانوع إن "عملية القدس البطولية بداية الرد على جرائم حكومة المستوطنين الفاشية وآخرها مجزرة جنين وتعبر عن وحدة شعبنا الفلسطيني في مقاومة الاحتلال والدفاع عن أرضنا ومقدساتنا" .

وأضاف: "العملية البطولية أثبتت عجز الاحتلال الصهيوني في مواجهة أبطال المقاومة وفشله الذريع في فصل ساحات شعبنا فالرد على مجزرة جنين جاء في القدس" .

من جهتها؛ قالت مفوضية التعبئة والتنظيم بحركة فتح إن "شعبنا الفلسطيني ليس عاجزا، وانفجار الأوضاع كان نتيجة حتمية لجرائم الاحتلال المتصاعدة بحق شعبنا، وقد حذرنا من ذلك مرارا، لكن منظومة الأمن والقانون الدولي لم تستجب لنداءات وقف العدوان ووضع حد لسفك الدم الفلسطيني، واستبدل ذلك بصمت دولي مريب منح المجرم "بن جفير" ضوءا أخضرا للمضي في جرائمه، وهو وحكومته من يتحملون مسؤولية ما ألت اليه الأمور" .

وأضافت: "على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته تجاه لجم سلوك حكومة الاحتلال العدواني وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني بالحرية والخلاص من الاحتلال"

وفي السياق؛ أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب بأن "عملية القدس اليوم هي تجسيد لوحدة الساحات في القدس والضفة وغزة والشتات"

وقال شهاب في تصريح صحفي وصل "علم24" إن "الرسالة التي توصلها عملية القدس للاحتلال اليوم هي جاهزية المقاومة واستعدادها لمعركة التحرير النهائية وهي قريبة جدا" .

وأضاف: "مع كل رصاصة تخرج من أسلحة المقاومين نحو الاحتلال تنقص من عمر الاحتلال حتى زواله واندحاره" .

من جهتها؛ باركت الجبهتان الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين عملية القدس

وأكدت "الشعبية"؛ بأن "عملية القدس البطولية تجسيد لإرادة شعبنا في مواجهة العدو، ومعاقبة مجرمي الحرب الصهاينة على جرائمهم" .

وأشارت بأن: "شعبنا لن يستسلم أمام السياسات والجرائم الفاشية للاحتلال، ومقاومتنا مستمرة وستطاله في كل مكان حتى الخلاص منه" .

ونوهت الجبهة الشعبية: بأن "المجتمع الدولي ومؤسساته الذي لم يلتفت لجريمة الاحتلال ومجزرته في مخيم جنين، يتحمّل مسؤولية في استمرار ارتكاب الاحتلال لمجازر بحق شعبنا"، مؤكدة للمجتمع الدولي بأن عليه أن "يعي جيدًا بأنّ شعبنا مصمم على انتزاع حريته، ولن يتسول موقفًا ممن دعموا وغطوا الاحتلال وجرائمه" .

 من جهتها أكدت "الديمقراطية" بأن "هذه العملية البطولية تشكل فاتحة لمرحلة جديدة من مراحل المقاومة الشعبية الشاملة، وتأكيداً جديداً على الخيار الثابت لشعبنا في مقاومة الاحتلال ومطاردة المستوطنين في كل مكان حتى تحمل الحكومة الفاشية الإسرائيلية عصاها وترحل ذليلة عن أرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس" .

وفي ذات السياق؛ خرجت مسيرات حاشدة عفوية في كافة محافظات قطاع غزة ابتهاجاً بالعملية البطولية في القدس المحتلة .

وصدحت أصوات المساجد بالتكبيرات، بالإضافة إلى إطلاق المواطنين النار، وتوزيع الحلوى على المارة في محافظات القطاع  .

ولقي 7 اسرائيليين مصرعهم مساء اليوم الجمعة، وأصيب آخرون، في عملية إطلاق نار نفذها فلسطينيان في القدس المحتلة .
وقالت هيئة البث العبرية الرسمية؛ إن فلسطينيين اثنين يستقلان مركبة فتحا النار تجاه كنيس يهودي، وتسببا بمقتل 7 اسرائيليين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة .