ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

فصائل فلسطينية تعقب على اقتحام الاحتلال لمصلى باب الرحمة في الأقصى

22/04/2023 الساعة 07:49 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - عقبت فصائل وجهات فلسطينية، اليوم السبت على اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك .

واعتبرت "حماس" أن "اقتحام قوات الاحتلال لمصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى وتخريبه لمكوناته، إصرار من الاحتلال على تصعيد حربه الدينية على المقدسات في مدينة القدس المحتلة" .

وأضافت: "وهو ما يعني أن المعركة على هوية المسجد الأقصى مفتوحة والصراع متواصل حتى حسم هذه المعركة لتثبت هوية المسجد الاقصى الفلسطينية العربية الإسلامية" .

المتحدث بإسم حركة فتح "منذر الحايك"

من جهتها؛ قالت حركة "فتح" إن: اقتحام قوات الإحتلال مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى وقيامهم بالتخريب وقطع أسلاك الكهرباء إعتداء جديد على الأماكن المقدسة سيؤدي إلى المواجهة من جديد .

وأضافت: على حكومة نتنياهو الإلتزام بالوضع الحالي في المدينة المقدسة وعدم جر المنطقة لحرب دينية لا تستطيع وقفها .

وفي السياق؛ أكدت حركة "الجهاد" أن "إعتداء قوات الاحتلال وقيامها بالتخريب المتعمد لمصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى هو عدوان يأتي في سياق حرب الاحتلال الممنهجة التي تستهدف المسجد الأقصى" .

كما أدانت الأوقاف الإسلامية بالقدس "العمل الهمجي والتخريب الذي نفذته قوات الاحتلال في مصلى باب الرحمة" .

وأضافت الأوقاف: "سنعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة رداً على هذه الهجمة أما بالنسبة للظهور على الإعلام في مقابلات صحفية فهو غير ممكن بسبب تهديدات سابقة وليس على هذه الحادثة فقط، وعليه فإن أي مقابلة يعدها الاحتلال تحريضًا على الإعلام وعلى إثرها تصدر بحقنا قرارات إبعاد عن المسجد الأقصى المبارك" .

يُشار؛ بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت في وقت سابق من اليوم: مصلى باب الرحمة الواقع بالمنطقة الشرقية للمسجد الأقصى المبارك، وقامت بقطع تمديدات الكهرباء وخلع البوابات وتخريب محتويات المصلى، مستغلين انشغال الأهالي بعيد الفطر .