ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

فصائل فلسطينية تعقب على عملية الدهس بالقدس: جزء من الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال

24/04/2023 الساعة 09:46 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - عقبت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الإثنين، على عملية الدهس في مدينة القدس، واعتبرتها: رداََ على جرائم الاحتلال بحق المسجد الأقصى والفلسطينيين" .

وقالت حركة "حماس" أن "عملية الدهس في القدس تأتي في سياق الرد على جرائم الاحتلال وانتهاكه لحرمة المسجد الأقصى، وآخرها اقتحام مصلى باب الرحمة وقطع الكهرباء عنه" .

واعتبرت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" إن العملية "تأتي في إطار الرد المتواصل على جرائم الاحتلال، واقتحام مصلى باب الرحمة، والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى، والتضييق على المسيحيين، وانتهاك حرمة الأماكن المقدسة" .

بينما رأت حركة "المجاهدين" أن العملية "جزء من الرد العملي والطبيعي على جرائم العدو في الأقصى وإجرامه في مصلى باب الرحمة وتهديدات حكومته الفاشية والمتطرفة" .

من جهتها؛ قالت "لجان المقاومة في فلسطين"، إن "عملية الدهس رد طبيعي على جرائم العدو الصهيوني في المسجد الأقصى واقتحام وتدنيس مصلى باب الرحمة وتخريب وقطع الكهرباء عنه" .

واعتبرت أن العملية "صفعة جديدة وقوية للمنظومة الأمنية والعسكرية" الإسرائيلية، ورسالة له ولقادته بأنه "لا أمن ولا أمان لكم على أرضنا" .

وفي السياق؛ قالت "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" إن العملية "رد طبيعي على جرائم الاحتلال المتواصلة، وتأكيد على فشل المنظومة الأمنية الإسرائيلية وسياسة تضييق الخناق على المواطنين والمدن والقرى الفلسطينية ومحاصرتها" .

وكانت وسائل إعلام عبرية زعمت اليوم الاثنين؛ أن شاب فلسطيني - حاتم نجمة (39 عاما) من بيت صفافا شرقي القدس، قد نفذ عملية دهس وأصاب 8 إسرائيليين بجروح متفاوتة الخطورة .

من جهته؛ قرر الاحتلال رفع زيادة التأهب بالقدس واعتقل عدداً من أفراد عائلة المنفذ بينهم زوجته للتحقيق .