ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

فصائل فلسطينية تعقب على مايجري بالأقصى: تصعيد خطير

01/04/2023 الساعة 01:15 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - عقبت فصائل فلسطينية، على مايجري داخل المسجد الأقصى من اعتداءات على المعتكفين والمقدسيين، وإصابة شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي، واعتقال آخر، في وقت متأخر من مساء اليوم الجمعة .

وقالت "حماس" على لسان الناطق بإسمها - حازم قاسم بأن "إطلاق جيش العدو الصهيوني النار على شاب فلسطيني عند أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك ، جزء من الحرب الدينية التي يشنها الاحتلال على أهلنا ومقدساتنا" .

وأضاف: الاحتلال يحاول أن ينتقم من أهلنا في القدس بعد الزحف الهادر لجماهيرنا في باحات المسجد الأقصى المبارك في صلاة الجمعة اليوم، مؤكداََ؛ بأن هذه الدماء ستكون وقوداً لتصعيد النضال ضد سياسة التهويد الصهيونية، وهي التي ستحفظ للمسجد الأقصى هويته الفلسطينية العربية الإسلامية

من جهته؛ قال الناطق بإسم - حركة فتح بغزة منذر الحايك بأن "مايحدث في الأقصى من إطلاق نار على الشباب والاعتداء على المصلين ،ما هو إلا إستفزاز لإرهــاب المرابطين تمهيداً للسماح للمستوطنين المتطرفين بالاقتحامات وممارسة الطقوس التلمودية وتقديم القرابين في عيد الفصح" .

وأضاف: نجدد دعوتنا لكل من يستطيع من أبناء شعبنا للتوجه والتواجد والرباط في باحات المسجد الأقصى لحماية من خطط الإحتلال .

وفي السياق؛ أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بأن "إغلاق الاحتلال لبوابات المسجد الأقصى والعربدة على المقدسيين وممتلكاتهم والتضييق على المصلين واطلاق النار على الشبان واعتقال آخرين، عدوان صهيوني سافر وتصعيد خطير على شعبنا، واستفزاز لمشاعر شعبنا الفلسطيني وخصوصاً في شهر رمضان" .

وأضافت: "حكومة الإرهاب الصهيونية تشعل الحرائق في فلسطين وخارجها وهي تتحمل المسؤولية الكاملة عن تلك الحرائق" لافتة؛ بأن "ما هو حاصل في القدس محاولة صهيونية مكشوفة لفرض التقسيم الزماني والمكاني على المسجد الأقصى" .

وأشادت الجبهة: بصمود شعبنا في القدس ومقاومتهم للهجمة العنصرية الصهيونية الشرسة ودفاعهم عن المسجد الأقصى .