ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

فصائل فلسطينية تُنعي شهيدي طولكرم: جريمة لن تمر دون رد

06/05/2023 الساعة 10:36 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - نعت فصائل فلسطينية، اليوم السبت شهيدي مخيم نور شمس بطولكرم اللذين ارتقيا أثناء اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم، صباح اليوم، مؤكدين؛ بأنها: جريمة لن تمر دون رد .

وأكد الناطق بإسم حركة "حماس" - حازم قاسم أن "جريمة الاحتلال في مخيم طولكرم، لن تمر دون رد من شعبنا الفلسطيني ومقاومته، "وسنستمر في معركة الدفاع عن المقدسات والقتال من أجل انتزاع حرية شعبنا" .

وأضاف: أن "الحكومة الإسرائيلية بسياستها النازية مصرة على تفجير الأوضاع بمواصلة عدوانها ضد الأرض والإنسان والمقدسات" مؤكداََ؛ أن هذه الجرائم لن توقف المد الثوري المتعاظم في الضفة الغربية، "بل ستزيد الثورة اشتعالًا".

وقال المتحدث باسم حركة فتح - منذر الحايك إن "محاولات حكومة القتل فرض حلول أمنية لن تحقق الأمن والاستقرار" .

وأضاف: على الاحتلال أخذ العبر والدروس من ردات الفعل الفلسـطينية المتتالية، "وشعبنا يزداد قوة وإصرار بعد كل اعتداء ومصمم على مقاومة الاحتلال حتى زواله" .

فيما قالت حركة المجاهدين الفلسطينية إن "اغتيال الشابين جريمة واضحة الأركان والاحتلال يتحمل كافة تبعاتها" .

وأضافت: "ستبقى دماء الشهداء نبراساََ يضيء طريق التحرير للمجاهدين، ووقوداً يزيد من جذوة المقاومة ضد هذا العدو المجرم" .

وأكدت الحركة؛ أن خيار المقاومة وتصعيد المواجهة هو السبيل الأنجع لقطع اليد التي تمتد على أبناء شعبنا ومقاومينا الأبطال في الضفة .

من جهتها؛ نعت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين الشهيدان اللذان ارتقيا خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال، مؤكدةً أن إجرام الاحتلال يرفع من فاتورة الحساب "وسيندم على كل عدوانه وجرائمه" .

وقالت الحركة في بيان لها: "إن دماء أبناء شعبنا التي تروي أرض فلسطين ستبقى شاهدًا على حقنا في أرضنا وأن الاحتلال مهما طال عمره وعدوانه فإنه إلى زوال".

وفي السياق؛ نعت حركة الأحرار شهداء طولكرم. مؤكدة؛ أن عربدة وإجرام الاحتلال لا يردعها إلا المقاومة وتصعيد العمليات البطولية .

وقالت "الأحرار" إن "هذه الدماء الزكية التي تسيل على تراب الوطن ستزهر صموداً وبطولة ولن يكسر الاحتلال عزائم الثوار أو يخمد لهيب المقاومة" .

ودعت الثوار والأحرار في الضفة والقدس، "الذين آمنوا أن فلسطين لن تتحرر إلا بالمقاومة للثورة والانتفاض، فثمن الصمت والسكوت أكبر بكثير من ثمن المقاومة، فلترفع بنادقكم ولتنطلق رصاصاتكم في وجه الاحتلال ولتضعوا حداً لهذا العدوان والاستنزاف المتواصل" .

كما نعت الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين شهداءَ مخيّم طولكرم، مؤكدة؛ أن الاحتلال سيدفع ثمنَ هذه الجريمة وكل جرائمه ضدّ شعبنا .

ورأت الجبهة أن "تصاعد جرائم حكومة الاحتلال النازية ضد شعبنا، ومحاصرة القرى والمدن وإغلاقها بالحواجز، وإطلاق العنان لقطعان المستوطنين بالاعتداء على المواطنين، لن يضعف إرادة المقاومة لدى شعبنا" .

من جهتها؛ أعلنت فصائل العمل الوطني الإضراب الشامل في محافظة طولكرم، حداداََ على الشهيدين، اللذين أعدما بدم بارد من قبل قوات الاحتلال صباح اليوم .

واستشهد صباح اليوم السبت: شابان فلسطينيان بالعشرينات من عمرهما، وأصيب ثالث برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة .

ووفقاََ لوزارة الصحة الفلسطينية؛ فإن الشهيدين هما: 

سامر صلاح الشافعي (22 عامًا)، وأصيب برصاص في الرقبة والصدر والبطن .

وحمزة جميل خريوش (22 عامًا)، وأصيب بالرصاص في الصدر والبطن والقدم اليسرى .