ads image
علم 24 348 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

فيديو|| البطش يكشف لـ "علم24" تفاصيل الحوارات في القاهرة

07/02/2023 الساعة 04:40 (بتوقيت القدس)

غزة - خــــاص "علم24" - قال خالد البطش عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، أن اللقاءات التي أجراها وفد حركته مع المسؤولين المصريين على مدار الأيام الماضية، كانت إيجابية وأخوية.

وبين البطش في حديث لـ مراسل "علم24" لدى عودته إلى قطاع غزة مع وفد قيادة الجهاد الإسلامي في ختام جولتهم بمصر، أن المباحثات ركزت على أمرين رئيسين، الأول يتعلق بكيفية مواجهة حكومة الاحتلال المتطرفة، والثاني تعزيز الجبهة الداخلية الفلسطينية لمواجهة هذه الحكومة، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مع استمرار الحصار.

ولفت البطش إلى أن مصر معنية باستئناف جهودها للمصالحة الوطنية والوصول لصيغة تمكن الجميع من الوقوف في وحه التحديات التي تحاو أن فرضها حكومة الاحتلال المتطرفة. 

وحول استمرار اعتداءات الاحتلال خلال وجودهم بالقاهرة، قال القيادي في الجهاد الإسلامي: "تعمد الكيان الصهيوني استهداف كتيبة عقبر جبر التابعة لكتائب القسام، ومن قبلها استهداف الشيخ خضر عدنان، هو بمثابة رسالة سلبية للجانب المصري خلال استضافته لوفود الجهاد وحماس، وكأن إسرائيل تقول أنها لا تقيم اعتبار لما تقوم به مصر من جهد".

وأضاف: "مصر معنية بتعزيز الموقف الفلسطيني وبحمايته وحماية قضيتنا في ظل التغول الإسرائيلي والعدوان المستمر، لكن رسالة المقاومة في الضفة واضحة وفي مقدمتها كتيبة جنين وأريحا ونابلس وكل الثوار بأننا ماضون في طريق التحرير ولن نلقي السلاح وسنواصل القتال حتى التحرير"

 

.