ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

في اليوم الثاني من "طوفان الأقصى" أكثر من 300 شهيد فلسطيني و600 قتيل إسرائيلي

08/10/2023 الساعة 02:49 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24- تتواصل عملية "طوفان الأقصى" والاشتباكات بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثاني على التوالي، في عدة مواقع ومستوطنات في "غلاف غزة" وجنوبي الأراضي المحتلة، وذلك مع تواصل طيران الاحتلال بقصف قطاع غزة وإطلاق رشقات صاروخية نحو البلدات والمستوطنات "الإسرائيلية".

من جهته؛ أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن: سلاح الطيران الحربي شن خلال الـ24 ساعة الأخيرة، غارات على مئات المواقع والأهداف في قطاع غزة، من ضمنها أبراج وعمارات سكنية، ومؤسسات خدماتية ومصرفية، وكذلك مشاريع بنى تحتية. بحجة علاقة حركة (حماس) بها.

وبالتوازي مع ذلك: أعلنت قوات الاحتلال الشروع في إجلاء كامل لسكان غلاف غزة موازاة مع تواصل غاراتها على القطاع.

من جهتها؛ أعلنت وزارة الصحة بغزة عن استشهاد 320 فلسطينياََ، من بينهم عشرات الأطفال وإصابة مايزيد عن الـ2000 مواطن آخرين بجراح مختلفة إثر عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر.

وفي الجانب الإسرائيلي؛ أعلن رسمياََ عن مقتل 600 شخص على الأقل، فيما أحصت إصابة 2048 آخرين من جراء عملية "طوفان الأقصى". وذلك عقب العثور على أكثر من 200 جثة في مكان حفل حقل الطبيعة.

وقالت صحة الاحتلال: إن "من بين المصابين 20 بحالة حرجة، 330 بحالة خطيرة، 396 بحالة متوسطة، 967 بحالة طفيفة، بالإضافة إلى 45 حالة هلع و188 إصابة تخضع لمراجعة طبية".

وأطلقت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة حماس، صباح أمس السبت، عملية عسكرية غير مسبوقة ضد الاحتلال الإسرائيلي؛ أسمتها "طوفان الأقصى".

وشملت العملية: إطلاق آلاف الصواريخ وعمليات تسلل واسعة نحو الأراضي المحتلة المحاذية للقطاع؛ واقتحام مستوطنات "غلاف غزة" وبلدات "إسرائيلية".

كما تمكنت المقاومة من خطف وأسر عشرات الإسرائيليين ونقلهم إلى قطاع غزة.