ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

في اليوم الـ 38 للحرب على غزة .. غارات ومعارك ضارية وحصار متواصل للمستشفيات

13/11/2023 الساعة 01:06 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - في الوقت الذي جددت طائرات الاحتلال الإسرائيلية اليوم الإثنين، قصف مناطق مختلفة في قطاع غزة، وإحكام الاحتلال حصاره للمستشفيات في غزة، تتواصل المعارك الضارية بين المقاومين الفلسطينيين وجيش الاحتلال في عدة محاور بقطاع غزة مع دخول الحرب يومها الـ38 .

ويشهد محيط مستشفى الشفاء بمدينة غزة الذي خرج عن الخدمة رسمياََ؛ معارك ضارية، في الوقت الذي أطلق جنود الاحتلال قنابل فسفورية مكثفة جداََ على محيط مستشفى القدس غرب غزة، بينما يواصل الاحتلال غاراته العنيفة على مناطق متفرقة من القطاع .

وأسفرت سلسلة الغارات والقصف المدفعي الذي طال مناطق مختلفة في القطاع باستشهاد العشرات، وكذلك تسجيل عشرات الإصابات المتفاوتة، حيث طال القصف مناطق مأهولة جنوب القطاع في بلدة القرارة، وخانيونس، وبني سهيلا ورفح .

إلى ذلك: يستمر نزوح مئات العائلات من سكان شمال قطاع غزة إلى الجنوب، هرباََ من الغارات الإسرائيلية الشديدة على الشمال ومدينة غزة.

وتشير تقديرات أممية إلى أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، أدت إلى نزوح أكثر من مليون فلسطيني من أصل 2.3 مليون نسمة، ما تسبب بكوارث غذائية، وصحية، وبيئية.

يأتي ذلك: فيما ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة، جراء القصف الإسرائيلي أكثر من 11 ألفا و187 فلسطينيا، بينهم أكثر من 8 آلاف طفل وامرأة، وعدد الجرحى أكثر من 28 ألفا، بحسب ما أكد المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع