ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

في اليوم الـ233 للحرب على غزة: القسام تعلن أسر عدد من جنود الاحتلال بجباليا .. شهداء وجرحى .. "إسرائيل" تعلن استئناف المفاوضات

26/05/2024 الساعة 12:58 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته الجوية والبرية، اليوم الأحد، على مناطق متفرقة في قطاع غزة وذلك مع دخول الحرب على غزة يومها الـ233 ماأدى لإرتقاء المزيد من الشهداء والجرحى، وسط اشتباكات في محاور التوغل ومعارك محتدمة في جباليا ورفح .

من جهته: أعلن الناطق الرسمي بإسم كتائب القسام "أبو عبيدة" بعد منتصف الليلة، تمكن مقاتلي القسام من أسر وقتل عدد من جنود الاحتلال في عملية مركبة في مخيم جباليا.

وقال أبو عبيدة في كلمة بثتها قناة الجزيرة: "إن مجاهدينا نفذوا عملية مركبة عصر السبت، شمال القطاع، حيث استدرجوا قوة صهيونية إلى فوهة أحد الأنفاق بمخيم جباليا، واشتبكوا مع القوة الإسرائيلية وأصابوها بشكل مباشر، وفجروا فوهة النفق، وهاجموا قوة مساندة لها، وأوقعوا جميع أفرادها بين قتيل وجريح وأسير".

وأضاف: "إن حكومة العدو تستمر في سياستها العمياء العبثية في الانتقام والتدمير، وتنتقل من فشل إلى فشل، وإن مجاهدينا مستمرون في تلقين الاحتلال الدروس في محاور القتال، وكان آخر فصول الفشل ما قامت به قوات العدو في جباليا ورفح".

وتابع أبو عبيدة: "إن قوات الاحتلال تنبش بحثاً عن رفات أسراها الذين قتلتهم، لأجل مكائد نتنياهو الشخصية"، لافتاََ: إلى أن جيش الاحتلال يسوُّق استخراج الرفات على أنه إنجاز عسكري وأخلاقي.

وأشار إلى أن مقاتلي "القسام" نفذوا عشرات العمليات ضد قوات الاحتلال، خلال الأسبوعين الأخيرين في رفح وبيت حانون.

وعقب إعلان أبو عبيدة عن أسر وقتل جنود في الجيش الإسرائيلي بكمين داخل نفق في جباليا: شن طيران الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة في القطاع، بعد فيما استهدفت المدفعية الإسرائيلية مناطق سكنية ونسفت مربعات سكنية، ما أوقع عشرات الشهداء والجرحى خلال الـ24 ساعة الماضية.

إلى ذلك: تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية التصدي لتوغل قوات من جيش الاحتلال في عمق مخيم جباليا، الذي يتعرض للحصار للأسبوع الثاني على التوالي، حيث يشهد معارك ضارية وسط اشتباكات وقصف جوي متواصل في مدينة رفح.

وعلى الصعيد السياسي: نقلت وكالة "رويترز"، عن مسؤول وصفته بالمطلع قوله إنه تقرر استئناف مفاوضات الوساطة بين حكومة الاحتلال وحركة حماس بهدف التوصل إلى وقف إطلاق النار.

وتحدث مسؤولون إسرائيليون عن اتفاق في اجتماع ثلاثي بباريس على استئناف مفاوضات تبادل الأسرى وفق مقترحات جديدة، فيما نفى مسؤول في الحركة صحة التقارير بهذا الشأن.

حيث قال القيادي في حركة (حماس) - أسامة حمدان إن موقف الحركة لم يتغير منذ بداية المفاوضات في يناير/كانون الثاني الماضي، مؤكدا عدم العودة للتفاوض قبل وقف العدوان وسحب قوات الاحتلال وعودة النازحين والالتزام بقرارات محكمة العدل الدولية.

وأضاف: أنه لا يوجد أي تطور بشأن المفاوضات، وأن الحركة لم تبلغ بأي شيء في هذا الصدد، واصفا الحديث الإسرائيلي عن العودة للمفاوضات بأنه محاولة للإفلات من قرار محكمة العدل الدولية وتبرئة الولايات المتحدة من المشاركة في جريمة الإبادة التي تحدث في قطاع غزة.

من جهتها: أكدت وزارة الصحة بغزة في تقريرها اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ233 ارتكاب الاحتلال 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 81 شهيد و 223 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية فيما لايزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. لافتة: إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 35984 شهيد و 80643 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

آخر التطورات الميدانية :

- إصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلاََ وسط رفح

- 6 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلاََ يعود لعائلة قشطة برفح

- وصول 6 شهداء لمستشفى العودة بعد استهداف الاحتلال لمركز النشاط النسائي بسوق النصيرات وسط قطاع غزة

- قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف المناطق الشمالية الغربية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة

- وصول شهيد إلى مستشفى العودة بالنصيرات بعد إطلاق الاحتلال النار عليه في منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

- تزامناََ مع قصف مدفعي في مناطق متفرقة من المدينة: طيران الاحتلال المروحي يطلق النار شرقي مدينة رفح