ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

في اليوم الـ43 للعدوان الإسرائيلي على غزة .. جيش الاحتلال يخلي مجمع الشفاء قسراََ

18/11/2023 الساعة 01:01 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - أخلى جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، مجمع الشفاء الطبي بغزة وذلك بعد محاصرته لأيام، مُدعياََ سبب ذلك بأن (لديه عملية عسكرية طويلة داخل المجمع) .

ووفقاََ للأطباء داخل المجمع؛ فقد طالب جيش الاحتلال صباح اليوم من كل الموجودين داخل المجمع من أطباء ومرضى وممرضين ونازحين بضرورة الإخلاء خلال ساعة واحدة فقط.

من جهته؛ قال د. عدنان البرش - رئيس قسم جراحة العظام بمستشفى الشفاء بأن: الاحتلال أجبرهم على إخلاء المستشفى قسراََ وتحت التهديد وفوهات البنادق.

وفي اتصال له مع قناة الجزيرة، صباح اليوم، تابعته "علم24" قال "البرش" باكياََ: الحمدلله الذي أدينا الرسالة؛ خرجنا وضميرنا مرتاح لأننا قمنا بمهمتنا الطبية للأخر؛ فمنذ بداية حصار المستشفى أخبرنا الاحتلال ورفعنا الصوت الموحد بأننا لن نخرج الا مع مرضانا والحمدلله الذي أوفينا بوعدنا تجاه مرضانا والحمدلله الذي أدينا الرسالة على أكمل وجه".

وبخصوص عملية الإخلاء قال "البرش" بأن الاحتلال اجبرهم على الخروج تحت فوهات البنادق وبإحاطة من دبابات الاحتلال. لافتاََ؛ بأن قوات الاحتلال استدعت فريق من الأمم المتحدة من اجل إخراج 150 مريض حالتهم صعبة ولا يستطيعون المشي بالإضافة للأطفال الخدج. مُشيراََ؛ بأن الاحتلال بذلك يريد "تجميل صورته القبيحة أمام المجتمع الدولي" .

بدوره؛ قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة - أشرف القدرة إن الوضع الإنساني في مجمع الشفاء منذ ثمانية أيام "كارثي ولا توجد حتى كسرة خبز أو أية إمدادات طعام ولا ماء".

وفي اليوم الثالث والأربعين المتتالي للعدوان على غزة: واصلت "إسرائيل" عمليات القصف بالمدفعية والطائرات على قطاع غزة.

وفجراََ: قصفت الطائرات الإسرائيلية عدة شقق سكنية في مدينة خان يونس جنوبي القطاع، ما أدى لاستشهاد نحو 27 فلسطينيًا أغلبهم من الأطفال؛ كما قصفت طائرات الاحتلال منزل بمدينة رفح أسفر عن ارتقاء قرابة الـ8 شهداء وعدد من الإصابات .

وقالت طواقم الدفاع المدني إنها "انتشلت أشلاء من تحت الركام في حين لا يزال عدد من الضحايا في عداد المفقودين".

وشنت الطائرات غارات كثيفة في محيط مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف في المنطقة الشرقية.

كما تم استهدف المسجد الكبير في مخيم المغازي وسط قطاع غزة ما يرفع عدد المساجد التي استهدفتها إسرائيل إلى 242 مسجدا في القطاع، وفق المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مساء الجمعة.

وفي آخر إحصائية للعدوان المستمر منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تجاوزت حصيلة الضحايا 12 ألف شهيد فلسطيني بينهم 5000 طفل، و3300 امرأة، حسبما أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة الذي أشار إلى ارتكاب إسرائيل 1270 مجزرة ضد سكان القطاع .