ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

في اليوم الـ82 للحرب الإسرائيلية على غزة: قصف وغارات ومعارك واشتباكات في محاور التوغل

27/12/2023 الساعة 11:27 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - دخلت الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة المحاصر، اليوم الأربعاء، يومها الـ 82، وسط معارك محتدمة واشتباكات عنيفة في محاور التوغل بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

يأتي ذلك في وقت يواصل فيه طيران الاحتلال الإسرائيلي غاراته على مناطق متفرقة في القطاع؛ فيما جددت المدفعية الإسرائيلية قصفها للمربعات السكنية، وخاصة في خانيونس، ومخيم جباليا، فيما استهدف الغارات مجموعات من النازحين في مخيم المغازي؛ كما قصفت الزوارق الحربية شاطئ رفح.

وخلفت الغارات والقصف المدفعي عشرات الشهداء ومئات الجرحى، لترتفع حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة إلى 20 ألفا و915 شهيداََ بينما بلغت حصيلة الجرحى 54 ألفا و918 مصابا.

من من ناحيته؛ أعلن المتحدث بإسم جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء، مقتل جنديين وضابط في المعارك بقطاع غزة، وبذلك وصلت حصيلة الجنود والضباط الإسرائيليين القتلى المعلن عنهم منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" بالسابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 498 قتيلا بينهم 165 منذ بدء التوغل البري يوم 27 أكتوبر، وذلك بعد الإعلان عن مقتل 3 جنود آخرين صباح الأربعاء.