ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

"مازلنا في منتصف المعركة" .. نتنياهو: لن نسمح لـ"حماس" بإقامة بنية تحتية في لبنان ومعلقون: خطاب مليئ بالأكاذيب

10/04/2023 الساعة 09:18 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مؤتمر صحافي مساء اليوم الاثنين، إنّ: "الجيش الإسرائيلي ضرب أهدافاً إيرانية في سوريا، وأنّ دمشق تعرف أنها مجرد بداية"، مؤكداً أنّ: "إسرائيل لن تسمح بإقامة حركة حماس بنية تحتية في لبنان" .

وأضاف: "استهدفنا قطاع غزة بـ50 طناََ من المتفجرات في ليلة واحدة" مُشيراََ؛ بأن "ضربة حماس بغزة كانت بمثابة رسالة لها وأشارة للثمن الذي ستدفعه مستقبلًا وهي استوعبت الرسالة، وإسرائيل مستعدة جيداََ لمواجهة على كل الجبهات، ويد قواتنا الطويلة ستطال كل "إرهابي" .. كل "إرهابي" يحاول مهاجمتنا دمه مهدور" .

وتابع: "كما وجهنا ضربات شديدة لحماس في لبنان ولحزب الله ولإيران في سوريا ولنظام بشار الأسد .. سنستعيد ترميم الردع الذي فقدناه في عهد الحكومة السابقة وسيدفع نظام الأسد ثمناً باهظاً إذا سمح لأحد بالعمل ضدنا" مؤكداََ؛ بأن "المعركة مازالت في منتصفها ومستعدون لاتخاذ إجراءات قوية في جميع الجبهات حسب الحاجة" .

وأشار "نتنياهو" بأن : "الحرس الوطني لن يكون ميلشيا خاصة لبن غفير بل جهاز أمني منظم باحتراف يتبع أحد الأجهزة الأمنية" لافتاََ؛ بأن "بن غفير" كان محقاََ في رغبته في تأسيس الحرس الوطني فهذه خطوة صحيحة وضرورية" .

من جهته؛ عقب الوزير الإسرائيلي السابق - أفيغدور ليبرمان على حديث "نتنياهو" قائلاََ: "بيان نتنياهو الليلة يثبت أنه شخص غير مؤهل لشغل منصبه" .

أما زعيمة حزب العمل - ميراف ميخائيلي فعلقت قائلة: "خطاب مليء بالأكاذيب والتحريض من شخص جرّ إسرائيل نحو الهاوية في 3 أشهر .. ارحل" .

وفي السياق؛ قال رئيس الكنيست السابق - ميكي ليفي "كلنا نقع تحت واقع مرير من الفوضى الأمنية لحكومة متطرفة وفاسدة يتهرب وزرائها من المسؤولية" .