ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

محدث|| شهيد وعدة اصابات في مواجهات مع الاحتلال بمناطق متفرقة بالضفة نصرةً لجنين

26/01/2023 الساعة 03:39 (بتوقيت القدس)

رام الله - علم24 - استشهد شاب وأصيب عدد آخر مساء اليوم الخميس، خلال مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في عدة نقاط متفرقة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، بعد خروج مسيرات غاضبة تنديدًا بمجزرة مخيم جنين، صباح اليوم .

وبحسب وزارة الصحة؛ فإن الشهيد هو الشاب يوسف يحيى محيسن (22 عامًا) واستشهد متأثرًا بجروحه الخطيرة التي أصيب بها في وقت سابق من مساء اليوم، خلال مواجهات في بلدة الرام بالقدس المحتلة.

ونوهت الوزارة؛ بأنه مع استشهاد الشاب "يوسف" ترتفع حصيلة الشهداء منذ صباح اليوم إلى 10 شهداء، ومجمل الشهداء منذ بداية العام إلى 30 شهيدًا .

ووفقًا للصحة، فإن عدداً من الإصابات وصلت لمجمع فلسطين الطبي برام الله منها 3 حالات خطيرة، جراء المواجهات في الرام وكذلك عند حاجز البيرة الشمالي، فيما أصيب 4 شبان بالرصاص الحي وآخرين بالرصاص المطاطي المعدني خلال مواجهات اندلعت في بلدة عزون شرق قلقيلية .

كما أعلنت الوزارة؛ بأن شاباً أصيب برصاص الاحتلال في "الفخذ" ووصفت اصابته بالمتوسطة، خلال مواجهات قرب المقبرة الإسلامية في مخيم عايدة شمال بيت لحم .

وتشهد عدد من مدن الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي بعد "مجزرة جنين" التي ارتكبها الاحتلال صباح اليوم الخميس الموافق 26/1/2023 ، والتي أسفرت عن ارتقاء ٩ شهداء بينهم مسنة و20 إصابة، من بينها ٤ إصابات خطيرة .