ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

محدث|| شهيد وعشرات الإصابات جراء قمع الاحتلال المسيرات الأسبوعية بالضفة الغربية

10/03/2023 الساعة 02:40 (بتوقيت القدس)

محافظات - علم24 - استشهد فتى وأصيب العشرات من المواطنين، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، للمسيرات الأسبوعية في الضفة الغربية .

ووفقاً لوزارة الصحة؛ فإن الفتى أمير مأمون عودة (16 عاماً) استشهد متأثراً بجراحه الحرجة التي أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات عند المعبر الشمالي لمحافظة قلقيلية .

ووفقًا للوزارة؛ فإن الطفل عودة تعرض لعيار ناري حي في الصدر، وقد أصيب بجروح حرجة، ونقل إلى مستشفى درويش نزال، قبل أن يعلن عن استشهاده .

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز بكثافة تجاه المواطنين المشاركين في المسيرات التي شهدتها مناطق متفرقة بالضفة الغربية .

واندلعت المواجهات في بلدة بيتا جنوب نابلس وبيت دجن شرقاً، ومنطقة الزاوية في الخليل، وبلدة كفر قدوم في قلقيلية .

وفي نابلس؛ أصيب عدد من المواطنين بالاختناق وآخر نتيجة سقوطه، جراء قمع قوات الاحتلال ، مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرق نابلس .

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق .

وفي الخليل؛ أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع، أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت على مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل .

وأفادت مصادر محلية بأن مواجهات اندلعت على مدخل البلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين ومنازلهم، ما أدى لإصابة العشرات منهم بحالات اختناق .

وفي قلقيلية؛ أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق،خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرق قلقيلية .

وقالت مصادر محلية: إن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز السام المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص والعشرات بالاختناق، عولجوا ميدانيا .

وفي بيت لحم؛ اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم .

وأفادت مصادر محلية: بأن المواجهات تركزت في منطقة "خربة تقوع" عند المدخل الغربي للبلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل  للدموع، والصوت، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.