ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

محدث|| عشرات الإصابات في مواجهات مع الاحتلال بمناطق متفرقة بالضفة

27/01/2023 الساعة 01:59 (بتوقيت القدس)

محافظات - علم24 - أصيب عدد من المواطنين ظهر يوم الجمعة 27 يناير 2023، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطقة متفرقة من الضفة الغربية المحتلة .

وأعلن الهلال الأحمر في مدينة نابلس عن وقوع 54 إصابة خلال المواجهات مع الاحتلال على مدخل بلدة بيتا جنوب المدينة، فيما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق جراء قمع الاحتلال المسيرة .

وفي القدس؛ أصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الرام، شمال القدس المحتلة .

ووفقاً لمصادر محلية؛ فإن المواجهات اندلعت عقب الانتهاء من تشييع جثمان الشهيد يوسف محيسن (22 عاما) الذي ارتقى أمس جراء إصابته بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت في الرام عقب قمع الاحتلال مسيرة خرجت تنديدا بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال في جنين ومخيمها .

وأضافت المصادر: بأن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق .

وفي بيت لحم؛ أصيب عدد من المواطنين بالاختناق إثر مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي شهدتها بلدة تقوع جنوب المدينة .

وأفاد مدير البلدية تيسير أبو مفرح: بأن المواجهات تركزت في منطقة خربة تقوع على المدخل الغربي للبلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت، ما أدى الى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق عولجوا ميدانياً .

وفي السياق؛ أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في كفر قدوم شرق قلقيلية، وفي بلدة بيت أمر، شمال الخليل . 

وقالت مصادر محلية هناك؛ بأن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة الأسبوعية التي انطلقت تنديدا بالمجزرة التي ارتكبت بحق أبناء شعبنا في جنين ومخيمها، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها ثلاثة مواطنين بالرصاص والعشرات بالاختناق

وأشار المصادر؛ إلى أن قوات الاحتلال اعتلت أسطح المنازل وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق .