ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

مسيرات في الضفة وغزة تنديداً بمجزرة الاحتلال في مخيم جنين وإسناداً مع الأسرى

07/03/2023 الساعة 10:44 (بتوقيت القدس)

محافظات - علم24 - شارك مواطنون في قطاع غزة، ورام الله، وبيت لحم، وطولكرم، وأريحا، بمسيرات إسناداً للأسرى، وتنديداً بمجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين، والتي أدت لاستشهاد 6 مواطنين، وإصابة 26 مواطناً بينها 3 إصابات خطيرة .

وفي بيت لحم؛ أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، لتظاهرة سلمية عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، خرجت إسنادا للأسرى في معتقلات الاحتلال، وتنديدا بمجازر الاحتلال بحق شعبنا، وآخرها المجزرة التي ارتكبها اليوم خلال عدوانه على مخيم جنين .

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت، صوب المشاركين في التظاهرة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق، عولجوا ميدانيا .

وفي طولكرم؛ شارك المئات من المواطنين في مسيرة حاشدة، تنديداً بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم في جنين ومخيمها .

وانطلقت المسيرة، التي دعت إليها فصائل العمل الوطني وفعاليات ومؤسسات طولكرم، من وسط ميدان جمال عبد الناصر، وسط تكبيرات وهتافات وطنية منددة بالاحتلال وعدوانه .

وفي قطاع غزة؛ شارك آلاف المواطنين بمسيرات ووقفات تنديدا بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في جنين، ودعما للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي .

وجاءت المسيرات والوقفات بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية ولجنة الأسرى، تحت شعار "مسيرات الغضب" للتنديد بجريمة الاحتلال والمجزرة التي ارتكبها في جنين وراح ضحيتها ستة شهداء وأكثر من ستة وعشرين جريحا، بينهم إصابات خطيرة .

وأكدت "القوى" وقوفها والتفافها حول قضية الأسرى، بالتزامن مع استمرار خطواتهم النضالية لليوم الثاني والعشرين على التوالي، منددة بالهجمة الشرسة على مخيم جنين .

وخرجت المسيرات عقب صلاة العشاء من مختلف المساجد والساحات والميادين العامة، وتمركزت على مفترقات الطرق الرئيسية، وسط هتافات منددة بجرائم الاحتلال ضد أبناء شعبنا، كان آخرها مساء اليوم في جنين .

وفي أريحا، شاركت جماهير غفيرة من محافظة أريحا والأغوار، في وققة إسناد للأسرى، وتنديداً بعدوان الاحتلال الأخير على مخيم جنين .

وأقيمت الوقفة عند دوار مدينة أريحا المركزي، بدعوة من نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، وإقليم "فتح" بأريحا وسائر القوى الوطنية .

ورفع المشاركون، الأعلام الفلسطينية وصورا لعدد من الشهداء والأسرى، ورددوا الشعارات المنددة بجرائم الاحتلال بحق شعبنا، والمساندة للأسرى في معتقلات الاحتلال الذين يتعرضون لقمع متواصل وقرارات وإجراءات تعسفية من حكومة الاحتلال .