ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

مشعل: الأوضاع ذاهبة إلى التصعيد

05/03/2023 الساعة 09:26 (بتوقيت القدس)

الدوحة - علم24 -  قال رئيس حركة "حماس" في الخارج، خالد مشعل، إن الأمور ذاهبة إلى التصعيد في رمضان وأننا مقبلون على أيام ساخنة بسبب استمرار عدوان الاحتلال وجرائمه، والشعب الفلسطيني يعلم أنه لا استرداد للوطن إلا بالمقاومة بأشكالها كافة.

وأضاف مشعل خلال لقاء إلكتروني مفتوح مساء أمس السبت: "يجب على الفلسطينيين التوحد في أرض المعركة، والميدان يوحدنا، وأمام حكومة البلطجيين لا بدّ من توحدنا، كما توحدت المقاومة في نابلس وجنين وغزة وغيرها".

وحول قمة العقبة، قال مشعل " لا عهد لهؤلاء المجرمين، وهذا ما رأيناه بعد العقبة، فكم مرة سندخل بيت الضب وننخدع".

ودعا الأمة العربية والإسلامية إلى تجاوز خلافاتها والتوحد والتعاون فيما بينها لمواجهة بلطجة الاحتلال، مضيفًا: "لا يليق بالأمة أن تكون مستتبعة، وهي التي ظلت تعيش روح الاستقلال حتى وهي مستعمَرة".

وأشار مشعل إلى أن الولايات المتحدة تدير الأزمات في المنطقة ولا تحلها، بسبب انشغالاتها بملفات أهم بنظرها، مبينًا أن "العدو يعيش على ضعف الأمّة، لكننا نستطيع هزيمته، وغزة أكبر مثال على إمكانية هزيمة هذا العدو". كما قال.

وبين أن حكومة الاحتلال على رأس أجندتها حسم الصراع على القدس والأقصى والضفة الغربية، والتطبيع بهدف التخريب في بلاد العرب، مؤكداً أن التطبيع طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.