ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

نصف سنة على حرب غزة: الاحتلال يواصل المجازر والتدمير بالقطاع .. إنسحاب جيش الاحتلال من خانيونس وإطلاق صواريخ بإتجاه "غلاف غزة"

07/04/2024 الساعة 01:22 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - أنهت الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة، اليوم الأحد، شهرها السادس على التوالي، مخلفة دمار هائل لم يسبق له مثيل؛ في حين تواصل العدوان على القطاع في اليوم الـ184 وسط غارات وقصف مدفعي نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بالقطاع أوقعت عشرات الشهداء والجرحى خلال الـ24 ساعة الماضية.

وارتعت حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى 33175 شهيدا 75886 جريحا، وذلك بعد ارتكاب الاحتلال 4 مجازر وصل منها 38 شهيدا و71 مصابا، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في غزة ،اليوم الأحد.

ولأول مرة منذ بداية الاجتياح البري: غادرت كافة قوات الاحتلال الإسرائيلية المناورة في قطاع غزة الليلة، حيث انسحبت الفرقة 98 بألويتها الثلاثة من خانيونس بعد انتهاء العملية هناك بعد قتال دام أربعة أشهر، وبقي لواء "ناحال" الذي يتولى مهمة تأمين "ممر نتسريم" لمنع سكان غزة من العودة إلى شمال القطاع. وفقاََ لما أفادت به إذاعة جيش الاحتلال.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان-ريشت بيت"، أن الفرقة 162، بقيت أيضا في القطاع.

فيما قالت صحيفة يديعوت أحرونوت نقلاََ عن جيش الاحتلال بأنه: "لا صلة بين الضغوط الأمريكية التي تمارس على "إسرائيل" والانسحاب من خان يونس، نحن نستعد لمواصلة العمليات ضد كتائب حماس التي لم نتعامل معها بدير البلح ورفح وأحد أسباب الانسحاب: هو ترك أماكن للنازحين الذين ستطلب منهم مغادرة رفح".

وفي سياق متصل: أطلقت المقاومة الفلسطينية عدداََ من الصواريخ بإتجاه "غلاف غزة".

فيما ذكر الإعلام العبري بأنه: تم إطلاق أربعة صواريخ على" غلاف غزة" من خانيونس بعد ساعات من انسحاب الجيش من هناك.

فيما تتواصل الاشتباكات في عدة محاور: فيما دارت معارك ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من جيش الاحتلال في عدة محاور بينها خانيونس ومدينة غزة، حيث أوقعت قتلى وجرحى بصفوف قوات الاحتلال.

وقتل 4 عسكريين من جيش الاحتلال بينهم ضابط برتبة نقيب و3 جنود من لواء "الكوماندوز" في معارك بخانيونس جنوبي قطاع غزة، ظهر السبت، على ما أفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال، الأحد.

وبذلك: يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال الذين أعلن عنهم 604 ضباط وجنود منذ معركة "طوفان الأقصى"، في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، من بينهم 264 قتيلا في المعارك البرية داخل غزة.