ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

هنية يقبل دعوة وزير الخارجية الإيراني لزيارة طهران قريباََ

28/04/2023 الساعة 06:34 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - نشرت حركة حماس اليوم الجمعة، تفاصيل الاتصال الهاتفي الذي جرى بين رئيس المكتب السياسي للحركة - إسماعيل هنية، ووزير الخارجية الإيراني - حسين عبد اللهيان والتي تلقى خلالها الأول دعوة لزيارة طهران ولقاء القيادة الإيرانية .

وفيما يلي نص البيان كما نشرته الحركة :

خلال اتصال تلقاه من وزير الخارجية عبد اللهيان

هنية يقبل دعوة لزيارة طهران للقاء القيادة الإيرانية

خبر صحفي :

تلقى الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اتصالا هاتفيا من معالي وزير الخارجية الإيراني حسين عبد اللهيان، وبحثا خلال الاتصال التطورات السياسية والميدانية .

وجرى خلال الاتصال تبادل التهنئة بعيد الفطر المبارك، وأشاد معالي الوزير بصمود الشعب الفلسطيني، معبراََ؛ عن اعتزازه بالمقاومة الفلسطينية التي تؤلم الاحتلال وتقض مضاجعه .

وأكد؛ على محورية قضية القدس ومتابعة الجمهورية الإسلامية لما يجري فيها من اعتداءات وممارسات صهيونية .

ووجه خلال الاتصال دعوة لرئيس الحركة لزيارة طهران والالتقاء بالقيادة الإيرانية لبحث المزيد من التفاصيل والتطورات الجارية .

من جانبه عبر رئيس الحركة عن شكره وتقديره للاتصال، مؤكدا قبوله الدعوة وعزمه التوجه إلى طهران قريبا .

واستعرض "هنية" ما يقوم به الاحتلال من جرائم في الضفة والقدس وحصار غزة ودور المقاومة في صد العدوان وقدرتها على فرض معادلاتها الميدانية لما يخدم مصلحة شعبها وقضيتها .

كما أشاد رئيس الحركة بالفعاليات التي شهدها يوم القدس، مرحبا بالمواقف التي أعلنت خلاله دعما وتأييدا لشعبنا ومقاومته بما يؤكد أن القدس تشكل عنصر إجماع للأمة وبوصلة الأحرار في العالم .