ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

وزير إسرائيلي يقترح إلقاء قنبلة نووية على غزة للتخلص منه وجهات رسمية فلسطينية وفصائل تُعقب

05/11/2023 الساعة 10:53 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - اقترح الوزير المتطرف بحكومة الاحتلال الإسرائيلية - "عميحاي إلياهو" وهو من حزب "عوتسما يهوديت" الذي يتزعمه المتطرف ايتمار بن غفير بالقاء قنبلة نووية على قطاع غزة للتخلص منها ومن سكانها.

وتحدث الوزير المتطرف عن الطرق التي ينبغي من خلالها تحديد الحرب في غزة قائلاََ: "إن أحد الخيارات هو إلقاء قنبلة ذرية على قطاع غزة" لافتاََ: بأن "قطاع غزة يجب ألا يبقى على وجه الأرض وعلينا إعادة إقامة المستوطنات فيه".

وقال المتطرف "إلياهو" عندما سئل عما إذا كان ينبغي إسقاط قنبلة ذرية على غزة بأكملها في إشارة للأسرى الإسرائيلييين المتواجدين فيها أجاب "وبالنسبة للمختطفين .. فالحرب لها أثمان" .

ورداََ على ماقاله وزير الاحتلال المتطرف: قالت (حركة حماس) أن "تصريحات أحد وزراء الاحتلال عن إمكانية إلقاء قنبلة نووية على غزة تعكس الإرهاب الغير مسبوق الذي تمارسه هذه الحكومة ورموزها ضد شعبنا الفلسطيني، وتشكل خطراً على كل المنطقة والعالم".

وأضافت الحركة على لسان الناطق بإسمها - حازم قاسم: "هذه التصريحات النازية لأحد وزراء حكومة الاحتلال، نابعة من الدعم الكامل من بعض الدول وخاصة الولايات المتحدة للعدوان الصهيوني على قطاع غزة" .

من جهتها؛ أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية "التصريحات العنصرية الهمجية لوزير التراث الفاشي الياهو، بشأن دعوته إلى ضرب قطاع غزة بقنبلة نووية وإبادتها".

واعتبرت الخارجية تصريحات الوزير المتطرف "إعلانًا صريحًا وإقرارًا واضحًا بما تقوم به دولة الاحتلال ضد شعبنا، وتحديدًا المذابح التي ترتكب يوميًا ضد المدنيين في قطاع غزة".

فيما أكدت حركة (الجهاد الإسلامي) أن " "إسرائيل" تفعل ما قاله الوزير إلياهو بالتدريج وكل الشواهد تكشف حجم الجريمة والمحرقة التي تنفذها".