ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

وزير خارجية الاحتلال يعقب على اعتقال نائب أردني: يجب أن يدفع الثمن

24/04/2023 الساعة 12:03 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - عقب وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي - إيلي كوهين، اليوم الإثنين، على توقيف قوات الاحتلال الإسرائيلي للنائب الأردني - عماد العدوان، وذلك بزعم محاولته تهريب أسلحة وكميات من الذهب عبر معبر الكرامة (جسر الملك حسين وفقًا للتسمية الأردنية) إلى الضفة الغربية المحتلة .

وقال "كوهين" في تصريحات لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية: "محاولة التهريب بواسطة النائب الأردني هي حادثة خطيرة، يجب تقديمه للعدالة، ويجب أن يدفع ثمن الخطأ الفادح الذي ارتكبه" .

وأضاف: "كانت هناك معلومات استخبارية عن التهريب إلى إسرائيل واعتقدنا أنه سيتم تهريب أشياء تتعلق بأعمال تجارية واقتصادية لكننا فوجئنا بتهريب الأسلحة" .

وتابع "كوهين": "لا نريد إلقاء اللوم على الحكومة الأردنية بأكملها ولكن هذه الحادثة أقل ما توصف بأنها خطيرة ويجب تقديم النائب الأردني إلى العدالة ويجب أن يدفع ثمن الفعل الجسيم الذي ارتكبه" .

من جانبه؛ قال الناطق باسم وزارة الخارجية الأردنية - سنان المجالي: إن الوزارة وبالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، تتابع قضية النائب عماد العدوان، الذي أوقفته السلطات الإسرائيلية للتحقيق معه على خلفية عملية تهريب مزعومة لكميات من السلاح والذهب .

وذكر المجالي أن "الوزارة وبالتعاون مع الأجهزة المعنية في المملكة، تعمل من أجل الوقوف على حيثيات الموضوع ومعالجته بأسرع وقت ممكن" .

والعدوان، من سكان مدينة السلط في وسط الأردن، وهو محامٍ؛ كما أنه عضو في لجنة فلسطين بمجلس النواب الأردني .