ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

151 يوماََ من الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة: استهداف جديد لمنتظري المساعدات بغزة وبايدن يتعهد بالضغط لوقف إطلاق النار

05/03/2024 الساعة 09:31 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - دخلت الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة المحاصر اليوم الثلاثاء يومها الـ151، فيما أفادت مصادر محلية بوقوع عدد من الإصابات برصاص الاحتلال لدى سعيهم للحصول على مساعدات بمدينة غزة، في حين اعتبر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة الاستهداف "إمعانا في تعزيز المجاعة وتكريس الحصار".

ويأتي ذلك في أعقاب تكثيف طيران الاحتلال غاراته على رفح مخلفاََ شهداء وجرحى، واحتدام القتال بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغلة غرب خانيونس جنوبي القطاع.

وفي سياق ذات صلة: أكد الرئيس الأميركي - جو بايدن أنه لن يتوقف عن الضغط حتى التوصل لاتفاق "يضمن إطلاق الرهائن ووقفا فورياََ لإطلاق النار في غزة لمدة 6 أسابيع على الأقل"، في حين قالت نائبته - كامالا هاريس إنها ناقشت مع عضو مجلس الحرب الإسرائيلي - بيني غانتس الذي يزور واشنطن، ضرورة التوصل لصفقة بشأن المحتجزين وزيادة تدفق المساعدات إلى القطاع وحماية المدنيين.

آخر التطورات :

- وصول 25 شهيدا إلى مستشفى غزة الأوروبي بخانيونس منذ الأمس 17 منهم جراء قضوا جراء مجزرة ارتكبها الاحتلال بقصفه منزلاََ يعود لعائلة الفقعاوي بخانيونس جنوب قطاع غزة.

- 9 شهداء وصلوا إلى مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

- 8 شهداء وعدد من المصابين وصلوا إلى مستشفى كمال عدوان بعد قصف إسرائيلي طال حي سكني بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة‎ فجر اليوم .

- غارات إسرائيلية تستهدف بلدة المغراقة شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة وقصف شرقي بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع .

- جيش الاحتلال يعلن اعتقال العشرات خلال العملية المستمرة في مدينة حمد بخانيونس

- جيش الاحتلال يغير معالم مدينة خانيونس بفعل التدمير الكبير الذي ألحقه بها .