ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

160 يوماََ من الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات متفرقة بالقطاع

14/03/2024 الساعة 10:29 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر، اليوم الخميس، يومها الـ160، حيث استشهد وأصيب العشرات في استهداف جديد لجيش الاحتلال الإسرائيلي لمنتظري المساعدات الإنسانية جنوبي غزة.

وويصل الطيران الإسرائيلي غاراته على مناطق متفرقة من القطاع، فيما كثفت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية والمناطق المأهولة ومحيط مركز الإيواء، في خانيونس، وجباليا، والنصيرات، وبيت حنون

ودخلت الأزمة الإنسانية مرحلة جديد القطاع المحاصر مع تمادي جيش الاحتلال في سياسة التجويع بحق الفلسطينيين، حيث بات السكان ولا سيما في محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة.

ويعاني آلاف الأطفال شمال القطاع مضاعفات خطيرة، نتيجة عدم توفر أنواع الحليب والغذاء الخاص بهم، حيث استشهد 27 طفلا، نتيجة سوء التغذية، وعدم توفر أي نوع من حليب الأطفال، جراء منع الاحتلال وصول المساعدات الإنسانية.

وفي السياق: أعلن جيش الاحتلال صباح اليوم، إنطلاق أول سفينة مساعدات انطلقت من ميناء لارنكا في قبرص باتجاه قطاع غزة بعد أن خضعت "لفحص أمني شامل".

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية 10 مجازر ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 88 شهيداً و135 إصابة، ليرتفع مجمل ضحايا العدوان منذ بدء الحرب إلى 31272 شهيدا و73024 إصابة، بحسب معطيات وزارة الصحة بغزة.

آخر التطورات :

7 شهداء في قصف إسرائيلي على منزل لعائلة العطار في مخيم البريج وسط قطاع غزة

تطورات الوضع الميداني في خانيونس :

جيش الاحتلال انسحب فعليا من داخل مدينة حمد ولا زال يرابط في المحاور الشرقية للمدينة.

المدفعية الإسرائيلية الرابضة شرق شارع 5 استهدفت مناطق الشيخ ناصر ومحيطها خلال فجر اليوم بعدد من القذائف.

مروحيات الاحتلال تطلق نيران أسلحتها الآلية على مناطق القرارة.

جاري اليوم من جديد مساعي انتشال جثامين شهداء من خانيونس البلد ومدينة حمد.

المقاومة تستهدف آلية عسكرية إسرائيلية بمدينة حمد