ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

162 يوماََ من العدوان الإسرائيلي على غزة: أكثر من 35 شهيداََ بينهم أطفال و"حوامل" في مجزرة مروعة بالنصيرات

16/03/2024 الساعة 10:20 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - دخلت الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة المحاصر، اليوم السبت، يومها الـ162 في وقت واصل فيه الاحتلال الإسرائيلي بشن سلسلة من الغارات العنيفة على مناطق متفرقة بالقطاع مخلفاََ عشرات الشهداء والجرحى .

ففي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة: ارتكب الاحتلال في وقت متأخر من مساء الجمعة مجزرة مروعة بقصف طائراته الحربية منزلاََ يعود لعائلة الطباطيبي راح ضحيتها 36 شهيداً (غالبيتهم أطفال وبينهم نساء حوامل) وجرحى ومفقودين .

كما قصفت مدفعية الاحتلال عدة مواقع في بلدة بيت حانون شمال القطاع، وأطلقت قنابل الإنارة في سماء البلدة.

وفي مدينة رفح جنوب القطاع: قصفت قوات الاحتلال منزلاً مأهولاً ما أدى لاستشهاد مؤذن إحدى مساجد المدينة الشيخ - عصام ظهير وأبنائه باسل ومحمد .

إلى ذلك: أفادت مصادر محلية باستشهاد خمسة على الأقل وإصابة آخرين، في استهداف قوات الاحتلال منزلاً في حي التفاح بمدينة غزة، وعدد آخر من الشهداء في قصف الاحتلال لمنزل في حي النصر بالمدينة.

وبحسب المصادر: فقد قصفت قوات الاحتلال بناية سكنية مكونة من 7 طوابق وتأوي نازحين قرب مستشفى الشفاء في مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات، وما زال عددًا كبيرًا منهم تحت الأنقاض، كما قصفت قوات الاحتلال منزلاً مأهولاً في شارع الجلاء بمدينة غزة، وهناك عشرات المفقودين.

من جهتها: أفادت وزارة الصحة بالقطاع بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 149 شهيدا و 300 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

- ضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

- ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 31490 شهيدا و 73439 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.